خاص – وعد بالتمديد للمفتي الشعار!
شارك هذا الخبر

Wednesday, September 12, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

ابتداءً من اليوم 12 ايلول 2018، يحال مفتي طرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار الى التقاعد ويخلو منصبه حتى تعيين مفتٍ بديل.
وقد وعد المفتي الشعار بالتمديد له مع بلوغه السن القانونية (70 عاما)، ولكن لم يحصل عليه بسبب وجود معارضة سياسية ودينية وشعبية لهذا التمديد الذي دعمه الرئيس سعد الحريري، ودعمه القائم بالأعمال للسفارة السعودية وليد البخاري وفق مصادر دينية وسياسية مطلعة على الموضوع الذي بدأ يتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، كما في المواقف السياسية اذ اعلن الرئيس نجيب ميقاتي انه يحترم المفتي الشعار ومقام الافتاء لكنه لا يؤيد التمديد له، وكذلك يقف النائب فيصل كرامي ضد فكرة التمديد لأي شخص كان وليس موقفه موجها ضد المفتي الشعار.

ولم يتطرق المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في اجتماعه الشهري الدوري الاخير الاسبوع الماضي الى موضوع مفتي طرابلس والشمال بسبب المعارضة الشديدة له، وعدم وجود توافق سياسي وبروز طموحات لعدد من المشايخ يسعون الى تبوؤ هذا المنصب.
وابلغ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان المجلس الشرعي انه بالمبدأ لا يوافق على التمديد، لكن لا بد من حصول مشاورات سواء حول التمديد للمفتي الشعار، او تعيين بديل عنه، حيث كان الشعار يسعى لانتخابه مفتيا للجمهورية في منافسة مع دريان الذي لقي اجماعا سياسيا سنيا حوله، فانسحب له الشيخ الشعار، على امل ان يبادره المفتي دريان بالتمديد له في افتاء طرابلس عند بلوغه السن القانونية، وهو ما حصل مع مفتيين حاليين كمفتي البقاع الشيخ خليل الميس ومفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي جوزو.

وستتوضح الصورة خلال الايام المقبلة مع المشاورات التي ستجري حول التمديد للمفتي الشعار الذي حصل على وعد به من الحريري والبخاري وموافقة المفتي دريان، وجس نبض الشارع في طرابلس والشمال حيث تشير المعلومات ان التوجه نحو التمديد للمفتي الشعار الا اذا طرأت تطورات الربع الساعة الاخير.

مقالات مشابهة

خاص - تفاصيل تكشف للمرة الاولى حول برنامج "صار الوقت"

خاص – "ربط نزاع" اشتراكي - عوني في الجبل.. بعيدا عن السياسة!

خاص – الحريري كان ينتظر من عون تسهيلا لولادة الحكومة!

خاص – الكتائب والمردة.. في جبهة واحدة!

خاص- سلامة تبلغ مصدر الشائعات... وهذا مطلقها

خاص بالصور - مخيم جديد عند مستديرة العدلية.. واهل الأشرفية يهجرونها!

خاص- المردة: عقدة افتعلها باسيل.. ولا نقبل الا بالاشغال او مثلها!

خاص من دمشق - هذه الدول الخليجية التي تتواصل مع دمشق.. وهذا تصور سوريا للعلاقة بالخارج

خاص بالفيديو- تطوّر لافت لشركة "كريم": 20 مليون مستخدم و"الخير لقدام"