إطلاق مهرجانات الهبارية
شارك هذا الخبر

Saturday, August 11, 2018


أطلقت لجنة مهرجانات الهبارية السنوية، بالتعاون مع بلدية الهبارية - قضاء حاصبيا، مهرجانها السنوي في باحة معبد بعل جاد الروماني الأثري وسط البلدة، في حضور جوزيف الغريب ممثلا النائب أنور الخليل، رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب، رؤساء بلديات، مخاتير، ممثلين لقوى واحزاب سياسية وعدد من أهالي البلدة والجوار.

بعد النشيد الوطني وكلمة لمايا جمعة، ألقى محمد ياسين كلمة باسم اللجنة شكر فيها "كل من شاركنا بسمة الأمل وحب الحياة من خلال المساهمة في انجاح فعاليات مهرجان الهبارية الذي هو أحد النشاطات السنوية، وهذا العمل نتاج جهد تقوم به اللجنة بالتعاون مع البلدية والمجتمع المحلي بكل أطيافه، وهو لقاء جمع الشمل لأبناء بلدتنا المقيمين في لبنان مع أهلنا في المهجر".

ونوه رئيس بلدية الهبارية أيمن شقير في كلمة ب "فعاليات هذه المهرجانات التي يجتمع فيها التراث والفن والثقافة، فكانت فعاليات جامعة منغمسة بالحب والجمال"، شاكرا للجنة مهرجانات الهبارية "جهودها في إقامة هذه المهرجانات، وكل الشكر والتقدير لإخواننا المغتربين في البرازيل وخصوصا ابن البلدة المغترب شئيم زاهر لمساهمته معنا في دعم المهرجان ودعم المدرسة الرسمية التي تعتبر من اهم المرافق الحيوية في البلدة".

وبعد اطلاق فعاليات المهرجان بالمفرقعات النارية، كان فيلم وثائقي عن الهبارية والمحطات التاريخية التي مرت بها والأماكن الأثرية.

ثم، قدمت لجنة المهرجان دروعا تكريمية لكل من: الأديب الشيخ غالب سليقا، الأديب والشاعر بلال شرارة، الممثل والشاعر سليم علاء الدين، الشاعر مارون ابو شقرا، الأمير طارق آل ناصرالدين، المخرج لؤي بيرقدار.

وتخللت المهرجان الذي استمر يومين، رقصات تراثية وعروض مسرحية، قدمها عدد من ابناء البلدة، اضافة الى عرس قروي وفقرة دمى الأطفال وعرض موسيقي للفرقة الهندية العاملة ضمن "يونيفيل" وسهرات غنائية فنية قدمها عدد من الفنانين، وكان عرض للمنتوجات والمأكولات البلدية وأعمال حرفية وتراثية.

مقالات مشابهة

في حالة غريبة من نوعها.. امرأة لا تشرب الماء ولم تمت

تطلق حملة" كمشة دفى" حملتها الثالثة في الشوف بالتعاون مع بلدية كفرنبرخ

بهية الحريري عادت من الولايات المتحدة "مكرمة"!

شبيب أشرف على زرع 800 من أغراس الأشجار في حرج بيروت

دبور: التعاون القائم بين سفارتي اليابان وفلسطين سيثمر اكثر بكافة المجالات

فنيانوس تابع المطالب الإنمائية لمنطقة بعلبك

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2018 تضع خارطة طريق استراتيجية لتسريع التحول

سعد إتصل بالخطيب: أضرار معمل النفايات مستمرة رغم انقضاء المهل لإنجاز المعالجة

حقائب dunhill لموسم خريف/شتاء 2018