ثكنة للمغاوير في مزيارة على أرضِ قدَّمتها عائلات البلدة
شارك هذا الخبر

Saturday, August 11, 2018

أبناء مزيارة وعائلاتها ، الذين لم يبخلوا يومًا في تقديم الغالي والنفيس للشرعية ولحماتها ، الجيش اللبناني ، قدموا مثالا جديدا على هذا العطاء.

مئة وستة وأربعون الف متر مربع قدَّمتها عائلات مزيارة للجيش اللبناني ليبني عليها ثكنة له . وهذه الخطوة كانت تمت في عهد رئيس البلدية السابق جوزيف سليم الشدياق.

بعد هذه الخطوة المشهودة، زار قائد الجيش العماد جوزيف عون البلدة وتفقد الأرض المقدَّمة والتي تقع في منطقة السواقي ووضع حجر الأساس وأزاح الستارة عن اللوحة التذكارية لمشروع بناء ثكنة للمغاوير، لكن لوحظ ان اهالي البلدة لم تكن مشاركتهم كثيفة في الاحتفال، كما ان الذين قدَّموا الأرض غابوا عن الاحتفال وهي رسالة ليست موجهة بالتأكيد الى الجيش اللبناني بل الى مَن حاولوا استغلال المناسبة والاحتفال، والذين كان حضورهم استغلاليًا ليس أكثر، اذ لوحظ ان السفير جيلبير شاغوري لم يكن حاضرًا، علمًا انه هو الذي قدّم الأرض، وتبيّن ان الدعوة لم توجّه اليه لحضور الاحتفال .

خطوة تقديم الارض للجيش ، والتي تمت أيام رئيس البلدية السابق جوزيف سليم الشدياق ، لاقت استحسانًا ، فهي انطلقت من شعار ان مَن يدافع عن الأرض يستحق ان تًقدَّم له الارض ليبني عليها منشآته .

مقالات مشابهة

أول جولة للسفير البابوي

عن تراجع دور الرابطة المارونية!؟

فضيحة مدخول الخليوي...!

لماذا تحدث تيمور؟

مذكّرات جنبلاط

طار الموعد... بين الرئيس الجميل ونديم؟

رئيسا للجنة السياسية في "النهضة القومية"

ميلكار عوّاد يرفض "وسام" والده.. نيابة عنه!

اجتماع لافت في وزارة الدفاع