"اللقاء الإسلامي الوطني": تعثُر ولادة الحكومة سببه المؤامرات الخارجية
شارك هذا الخبر

Saturday, August 11, 2018

إستنكر "اللقاء الإسلامي الوطني"، "العدوان الصهيوني المستمرّ على ​قطاع غزة​ في ​فلسطين​، دون محاسبة من الجهات الدولية والعربية أو حتّى بيان شجب واستنكار لهذا العدوان المتواصل"، مشيرًا إلى أنّ "المقاومين الّذين تصدّوا بصواريخهم المشرّفة للعدوان الصهيوني، يحملون كلّ معاني الكرامة والعزّة ويجسّدون بتضحياتهم أسمى صور المقاومين الشرفاء الأبطال الّذين رفضوا الذلّ والهوان ولبسوا ثوب الإنتفاضة في وجه الظلام وأعوانهم، وأعطوا دروسًا لن تنسى لكلّ الّذين يطبعون مع العدو الصهيوني من العرب الّذين باعوا أنفسهم وثروات بلادهم للولايات المتحدة الأميركية و​إسرائيل​". وطالب كلّ الفصائل المقاومة في فلسطين بـ"توحيد البندقية في وجه العدو الصهيوني حتّى تحرير ​القدس​ وكامل الأراضي الفلسطينية".

وشدّد في بيان، على أنّ "المطلوب أن يعي الجميع أنّ التأخير في ولادة الحكومة ليس لمصلحة ​لبنان​، وأنّه يضرّ بمصالح ​الشعب اللبناني​"، لافتًا إلى أنّ "تعثّر ولادة الحكومة سببه المؤامرات الخارجية الّتي تُحاك ضدّ تأليف حكومة وحدة وطنية جامعة يُشارك فيها الجميع ومنها القوى السياسية السنيّة الّتي فازت في ​الإنتخابات النيابية​".

وطالب اللقاء، رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، بـ"تغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الخارجية والإسراع بتشكيل الحكومة والنهوض بالبلد من مستنقعات الفتن والأزمات"، مؤكّدًا "دعم ​الحراك المدني​ العكاري لمطالب عكار الإنمائية". كما طالب أن "يكون موضوع إنماء عكار في سلّم أولويات الحكومة المقبلة، حيث تتساوى محافظة عكار مع باقي المحافظات اللبنانية في الإنماء ولا سيما في موضوع ​الكهرباء​".

وطلب من ​وزارة الطاقة​ أن "تتساوى محافظة عكار مع باقي المحافظات اللبنانية وتأخذ نصيبها من الكهرباء، لا سيما في ظلّ هذا التقنين الجائر"، محمّلًا مسؤولية هذا الحرمان الدائم لمحافظة عكار، إلى "المسؤولين السياسيين في عكار الحاليين والسابقين، لا سيما النواب الّذين أغرقوا عكار بالوعود الكاذبة والمشاريع الوهمية".

مقالات مشابهة

الشامسي من عمشيت: الجالية اللبنانية في الامارات عملت الكثير لدولتنا وتمثل لبنان خير تمثيل

عراجي: جمهور الحريري لا يرضى بعد الان بقبول التنازلات

قوى الأمن: تنظيم 5646 مخالفة سرعة زائدة خلال اسبوع

إصابة شخصين بحادث سير بين سيارة ودراجة نارية بالقرب من مسجد السيدة خديجة في أبي سمراء ـ طرابلس

الدبلوماسية السعودية تعود إلى مخاطبة قطر بـ"الأشقاء"!

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

محمد نصرالله: مكافحة الفساد تبدأ بمكافحة التعطيل الحكومي وتفعيل المحاسبة

المدعون العامون في طوكيو وجهوا لـ"غصن" تهمة التصريح عن راتب أقل

حماده: فليتوجهوا الى كهوف وزارة الطاقة