الإشتراكي: اختلقوا لنا عقدة غير موجودة
شارك هذا الخبر

Saturday, August 11, 2018


فيما تحدثت مصادر واسعة الاطلاع عن أنّ الساعات المقبلة قد تشهد حراكاً جدياً لحل عقدة التمثيل الدرزي، رفضت مصادر "اشتراكية" الحديث عن عقدة ثمثيل درزي، بل هناك حق بالتمثيل والشراكة الكاملة والفاعلة، وفق ما يعنيه معنى هذه الشراكة.

وقالت مصادر "اشتراكية" لـ"الجمهورية": "من الخطأ والمستغرب ان تحصر العقدة المؤخرة تشكيل الحكومة بما يسمّونها العقدة الدرزية، هم اختَلقوا هذه التسمية غير الموجودة في قاموسنا، نحن لا نعتبر انّ التمثيل الدرزي يشكل عقبة أمام الحكومة، بل نعتبره الامر البديهي والطبيعي الذي يجب ان يحصل ربطاً بنتائج الانتخابات التي حدّدت الصورة الدرزية كما هي من دون أورام او انتفاخات او صناعة أحجام وهمية.

وأكدت المصادر: "من البداية كنّا منفتحين، ومن الدّاعين الى التعجيل بتشكيل الحكومة، مع التأكيد على عدم القبول بأيّ مُحددات او شروط من ايّ كان لتمثيل هذا الطرف او ذاك. بالتأكيد نحن حكومة وحدة وطنية، والاهم نحن مع الشراكة التي يجب ان تكون الاساس لهذه الحكومة، ولا نقبل ابداً ان تصل الشراكة الى عندنا وتمنع علينا بحسب أهواء او رغبات هذا الطرف او ذاك.

الجمهورية

مقالات مشابهة

مريضة في مستشفى المعونات-جبيل بحاجة ماسة الى دم من فئة +B...للتبرع الاتصال على الرقم: 03942613

خطيبة خاشقجي تنعيه!

اعادة انتخاب النائب ابراهيم كنعان رئيسا للجنة المال والموازنة للمرة الثالثة على التوالي

الجميّل يكشف.. هذا ما يؤخّر تشكيل الحكومة!

عشرات النواب الجزائريين يغلقون باب البرلمان بالأغلال لمنع رئيس البرلمان من دخول مكتبه

الرئيس عون استقبل أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري وعرض معه الترتيبات المتعلقة بانسياب البضائع اللبنانية عبر معبر نصيب

إحياء وقف النار في المية ومية.. والحصيلة قتيلان!

سامي الجميّل من مجلس النواب: حاولنا تقديم اقتراح علمي استندنا فيه الى تجارب في دول اخرى خارجية انطلاقا من منطق ان هناك ضرورة لاعطاء النائب فترة بعد انتهاء ولايته لتأهيل نفسه للدخول الى سوق العمل

شراكة جديدة بين فيليب موريس إنترناشونال وفريق فيراري