شركة "اسمنت السبع" اختتمت "نادي السبع الصيفي" لهذا العام
شارك هذا الخبر

Friday, August 10, 2018

اختتمت شركة الترابة الوطنية - إسمنت السبع، وبرعاية رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري، "نادي السبع الصيفي" الذي أقيم للسنة الحادية عشرة على التوالي وشارك فيه حوالى ٣٠٠ ولد من بلدتي شكا وأنفه والقرى والبلدات المجاورة.
وأقيم حفل اختتام النادي الذي حمل عنوان "برحلة حول العالم" في المدرسة الوطنية التابعة للرهبانية اللبنانية المارونية في شكا في حضور رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري واعضاء المجلس البلدي، المدير العام لمدارس الرهبانية اللبنانية المارونية الاب يوسف سليمان ، مدير المدرسة الاب شربل شاهين، المدير الاداري والتواصل في شركة السبع روجيه حداد، مخاتير، فاعليات وشخصيات، ممثلي جمعيات وهيئات واندية، بالاضافة الى اهالي الطلاب ومدعوين.
بعد دخول الطلاب تتقدمهم أعلام دول من القارات الأربعة افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة تقديم ثم ألقى الاب شاهين كلمة ترحيب بالحضور وثمن مبادرة شركة السبع بتنظيم المخيم السنوي للأولاد الى جانب النشاطات الاجتماعية والمشاريع التي ترعاها الشركة في سبيل خدمة أبناء المنطقة. ودعا الأهالي لتشجيع أولادهم للمشاركة في فعاليات هذا المخيم الذي ينظم بإشراف متخصصين في مجالات التربية والترفيه.
كما شكر لرئيس البلدية جهوده والانجازات الضخمة التي تحققها البلدية على كافة المستويات وناشده السعي لدى الجهات المختصة لوضع مشروع المجمع التربوي الرسمي على سكة التنفيذ.
حداد
ثم كانت كلمة حداد فأعرب عن شعوره بالحزن والفرح في آن واحد مع اختتام المخيم "الفرح بنجاح المخيم بإدخال الفرح الى قلوب الأولاد، والحزن لأننا نودع اولادنا الا أن الأمل موجود، الأمل بغد أفضل وبمستقبل زاهر على مستوى طموحات أبنائنا." واضاف: "لأننا نعيش في بلد يفتقد لأبسط مقومات الحياة علينا أن نعتمد على أنفسنا وعلى المبادرات الفردية والمؤسساتية. نحن في الشركة أخذنا عهدا على أنفسنا أن ننخرط أكثر فأكثر في العمل الاجتماعي وها هو "نادي السبع الصيفي" خير نموذج عن هذه المبادرات التي نطلقها باتجاه محيطنا بالرغم من كل التحديات الكبرى التي تواجهنا على مستوى الاستمرارية في العمل والتطور والعيش في بيئة افضل. والاهم من كل ذلك هو اننا اليوم نشهد على مبادرة ادخلت الفرح الى قلوب اولادنا وساهمت في تنمية قدراتهم وشخصياتهم."
وأكد "باسمي وباسم رئيس مجلس الادارة بيار ضومط نعدكم اننا لن نتوقف عند اي من التحديات التي تشكل بالنسبة لنا حافزا ودافعا للعمل وتقديم المزيد من الجهد في سبيل تخطي المرحلة الحرجة التي نعيشها فنكون ركنا اقتصاديا وصناعيا يمكن الاعتماد عليه في تنشيط الدورة الاقتصادية في شكا والجوار وتعزيز النشاطات الاجتماعية في اطار نادي السبع الصيفي واكاديمية السبع الرياضية وغيرها من النشاطات."
وختم: "حق الاطفال علينا ان نتيح لهم الفرصة لأن ينظروا الى أفق لا ينتهي في ساحة لا تنتهي فيها الأحلام."
كفوري
بدوره أكد كفوري أهمية الدور الذي يؤديه نادي السبع الصيفي على المستويين الاجتماعي والنفسي وانعكاسه الايجابي على الانفتاح والتعايش بين الاولاد المشاركين. وشكر الاب شاهين على احتضانه المخيم وتطرق الى ملف تجمع المدارس الرسمية الذي وضع الحجر الاساس له منذ العام 2004 . ثم تطرق الى العلاقة مع شركة السبع وسعيها للحد من التلوث لافتا الى سلسلة عراقيل من الادارات المختصة امام تنفيذ مشروع اقامة هنغارات للبتروكوك بسبب عامل الاستثمار ، وقال: "الشركة تريد حماية البيئة ونقل البتروكوك الى داخل مستودعات والدولة ترفض. ولن ننسى أن شركة السبع وفرت فرص عمل لأهلنا وأبنائنا وهي تساعد الجمعيات والفقراء والمحتاجين والأندية والمؤسسات الخيرية ونحن نشد على يد إدارتها لنعمل معا على جعل بيئتنا نظيفة فنسعى للحد من التلوث والضرر البيئي وهي تقوم بكل ما يلزم للتخفيف من كل ما يؤثر على بلدتنا وبيئتها." وعرض للمشاريع التي نفذتها البلدية مؤكدا مواصلة العمل لجعل شكا بلدة نموذجية.
بعد ذلك قدم الطلاب المشاركون في النادي عروضا فنية ومسرحية وغنائية تمحورت حول حضارات الدول وثقافاتها وتقاليدها ثم جال الحضور على اقسام المعرض واطلعوا على الاعمال الحرفية والاشغال اليدوية التي حضرها اولاد النادي وفي الختام أقيم كوكتيل بالمناسبة.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

الجيش: زورق حربي اسرائيلي خرق المياه الإقليمية

الطيار اللبناني الأول سعد الدين دبوس.. ترجل عن صهوة جواده

ميشال قزي يطلق اغنيته الجديدة.. في هذا الموعد!

الخارجية الروسية: العقوبات الأميركية غير شرعية

الخليل نفى أن يكون بري قد تطرق الى المسألة الدرزية خلال مناقشته موضوع الحكومة

ترامب: يتدفق المال إلى الدولار الأميركي بشكل لا مثيل له من قبل

كبّلوها واقتادوها بصندوق السيارة.. بين الموقوفين زوجها وشقيقتها!

اجتماع لاصحاب مصانع الالبسة الجاهزة بحضور ترزيان