مصادر التيار تكشف: هكذا كان لقاء الحريري - باسيل!
شارك هذا الخبر

Friday, August 10, 2018


وصفت مصادر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الاجتماع الذي عقده مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بالإجابي لا بل بل بالممتاز سواء على المستوى السياسي أو على المستوى الشخصي فالاتفاق كان تاماً إذ ان الرئيس الحريري مدرك ان تكتل لبنان القوي لم يطلب اكثر من حقه وبالتالي فلا مشكلة معه من الأساس بل مع الذين يطالبون باكثر من حجمهم وحقهم.

وتابعت المصادر لقدأكد الاجتماع بما لا يقبل الشك أن الاتفاق السياسي بين التيار الوطني الحر والرئيس الحريري قائم و ثابت خلافاً لكل محاولات التشويش عليه.

وأضافت أن الوزير باسيل اكد للحريري انه متفق معه على قيام حكومة وحدة وطنية وأن الرئيس الحريري سيواصل اتصالاته على هذا الأساس وفقا للمعايير العادلة التي شدد الوزير باسيل على الالتزام بها ورأت المصادر أن الحريري يعرف تماما أن الوقت ضاغط.

وختمت: من الأساس كان الوزير باسيل يدعو إلى البحث عن حل للعقد عند غيرنا ويقول نحن جاهزون عندما يقرر الرئيس الحريري التواصل معنا وهذا ما حصل ‏بالفعل وذكرت المصادر المقربة من رئيس التيار الوطني الحر أن محور الاجتماع هو التوصل إلى الصيغة الفضلى لولادة حكومة متوازنة وفعالة وبالتالي لم يكن في هذا الاجتماع لا عتاب ولا نقاش لمرحلة الأسابيع الماضية فلا شيء في هذا الأمر يستاهل التوقف عنده والطرفان يتطلعان إلى المصلحة العامة ومستقبل البلاد.

مقالات مشابهة

"الزواج المدني": طموحات الحريري تصطدم بالمؤسسة الدينية

خطة جديدة لاصلاح قطاع الكهرباء

ستريدا تواصلت مع الموسوي: سلِّملي على "السيد"

بري: الفساد لا دين له ولا طائفة

"حدود" العلاقة بين حزب الله والقوات

القطاعات الاقتصادية تعوّل على رفع حظر السفر عن السعوديين

الأمر محسوم: لبنان لن يطلب مساعدة من إيران

لهذا السبب... مناقشة الموازنة خارج جدول الأعمال

"لقاء مصارحة" بين الحريري وجنبلاط... قريبأً