ميركل تلمح إلى زيادة الإسهام في ميزانية "الناتو" استجابة لترامب
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018

ألمحت المستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​ إلى "الاستجابة لطلب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بزيادة الإسهام في ميزانية "​الناتو​"، مشيرةً إلى أن "هناك التزاما واضحا من الجميع تجاه ​حلف شمال الأطلسي​ "الناتو".

وأشارت ميركل إلى "استعداد أعضاء الحلف لتقديم إسهام في ضوء تغير الأوضاع الأمنية"، لافتةً إلى أن "النقاشات الجارية بين قادة الدول الأعضاء في الحلف جوهرية للغاية"، مفيدةً بـ"أنه يمكنني فقط تلخيص ما هي النتيجة، هناك التزام واضح من الجميع تجاه حلف الأطلسي، وهناك استعداد واضح من الجميع أيضا للقيام بإسهام في ظل تغير الأوضاع الأمنية".

وأضافت "ترامب دعا إلى تغيير توزيع الأعباء داخل الحلف، وأوضحت له نيابة عن نفسي، وأوضح الآخرون أيضا، أننا نسير باتجاه ذلك"، مشيرةً إلى "أننا نساعد بعضنا بعضا داخل الحلف، ونحن أقوياء معا، وهذا ما نريد استمراره في المستقبل"، مضيفة "الأمر يتعلق بالمساعدة المتبادلة والقوة المشتركة".

ولفتت إلى أن "​ألمانيا​ ثاني أكبر مساهم ب​القوات​ في حلف الأطلسي، ومشاركة في قوات الحلف بأفغانستان منذ سنوات".

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان ترامب هدد بالانسحاب منه، ما لم ترفع الدول الأعضاء إنفاقها العسكري إلى 4 % من الناتج المحلي بدل 2 %.

مقالات مشابهة

الجزيرة: إصابة نائب مدير أمن محافظة عدن بهجوم بقنبلة يدوية في منزله

الخارجية الجزائرية تندد بقانون الدولة القومية الاسرائيلي

الجزيرة: إصابة نائب مدير أمن محافظة عدن بهجوم بقنبلة يدوية في منزله

ضرب وخطف مواطن في بريتال...

تجدد التظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد وانتشار أمني كثيف

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام ضهر العين طرابلس

الديوان الملكي السعودي يعلن عن حالة وفاة

إصابة مواطنة في بلدة الغينة- كسروان بجروح مختلفة بعد أن صدمتها سيارة وتم نقلها إلى مستشفى سان لويس في جونيه لتلقي العلاج

بالصورة - مفاجأة مهرجان جوليا بطرس.. برّي