السموم في حليب الرضاعة في لبنان..هذا ما كشفته الوزارة!
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018



صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة البيان الآتي:


نشرت صحيفة "النهار" بتاريخ 6 تموز 2018 مقالا بعنوان "هل حليب الأم ملوّث في لبنان؟ دراستان تكشفان معدلات السموم" يحمل الكثير من المغالطات ويتضم معلومات ملتبسة، لذا يهم وزارة الصحة العامة ان توضح الآتي:

1- إنّ العناوين في المقالة هي عناوين غير دقيقة وقد أثارت الشكّ لدى الأمهات بشأن أهمية الرضاعة الطبيعية وخلقت بلبلة، ما ينعكس سلبا كل الجهود التي تمّ بذلها من أجل دعم الأمهات المرضعات لما فيه من افادة صحية ونفسية وعاطفية للام والطفل معا.

2- تم تعريب نتائج الدرسات بشكل مغلوط وكذلك اجتزاؤها ووضع المعلومات خارج السياق العلمي الذي اعتمدته هذا الدراسات، فهي في نسختها الاصلية الواردة باللغة الانكليزية تسلط الضوء على أنّ الرضاعة الطبيعية لا تزال الخيار الأفضل للأمهات والأطفال، كما تحمي الطفل من أضرار أي سموم موجودة.

3- تؤكّد الدراسات الأصلية أيضًا أنّ كافة معدلات السموم التي جرى تحديدها في حليب الرضاعة لعيّنة من الأمهات في لبنان هي ضمن المعدلات الطبيعية المحددة من منظمة الصحة العالمية، وحليب الامهات في لبنان لا يشكل اي خطر او ضرر على الاطفال الرضع.

لذلك تحض وزارة الصحة جميع وسائل الاعلام مقاربة اي ملف بشكل علمي بعيدا عن الاثارة وتؤكد ان ابوابها مفتوحة لأي استيضاح وتجدد دعم وتشجيع الأمهات كي يرضّعن أطفالهنّ طبيعيًا وتذكّر أنّ الرضاعة لا تزال الطريقة الأكثر الصحية لتغذية الرضّع وصغار الاطفال.


مقالات مشابهة

كلام في بكركي... "اول دخولو شمعة طولو"

حاكم ولاية كاليفورنيا يعلن عزمه مقاضاة ترامب لإعلانه حالة الطوارئ

خروج الأمير عبد العزيز بن فهد من الإقامة الجبرية إلى قصره في الرياض

فادي سعد: نتمنى ان تكون حكومة الـ2019 بحجم المسؤولية التي اوكلت لها

حكومة أردوغان تمنع تجمعا تضامنيا مع النائبة السجينة

سعيد عبر تويتر: هل هذه المرًة الاولى في تاريخ المجلس يعطي حزب الله الثقة للرئيس الحريري؟

المجلس النيابي يصحح: الحكومة نالت ١١٠ اصوات ثقة مقابل ٦ لا ثقة

ترامب: أستحق نوبل للسلام

فنيانوس: نتوقع ايرادات بقيمة ١٤٠٠ مليار