القنيطرة: غارات إسرائيلية على مواقع "حزب الله"
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية، منتصف ليل الأربعاء/الخميس، مواقع عسكرية لمليشيا "حزب الله" اللبنانية في محافظة القنيطرة، بـ8 صواريخ، بحسب مراسل "المدن" ينال الحمدان.

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد اختراق طائرة درون إيرانية الصنع للأجواء الإسرائيلية قادمة من موقع لـ"حزب الله" في ريف القنيطرة.

وطال القصف الإسرائيلي ثكنات عسكرية تتبع لـ"اللواء 90" يتخذها مقاتلو الحزب كمواقع عسكرية متقدمة لهم في ريف القنيطرة الشمالي وقطاعها الأوسط.

وتركز القصف على موقع قرص النفل غربي بلدة حضر الذي تتواجد فيه قوات "حزب الله" منذ عام تقريباً، وعلى تل أحمر قرب بلدة خان أرنبة والتابع لقيادة "اللواء 90" ويتواجد ضمنه مقاتلو الحزب. كما استهدف المركز الرئيسي لتجمع "حزب الله" و"لواء القدس" في حي العمالية في مدينة البعث. وكان الحزب واللواء قد انتشرا منذ شهرين في الحي.

وطال القصف سرية الصقري قرب تل كروم وتتبع لـ"اللواء 90"، وكذلك نقطة المدجنة العسكرية التي استقر بها "حزب الله" منذ شهر تقريباً. ويتواجد في هذه المواقع عدد كبير من مقاتلي الحزب واللواء. وترجح بعض المصادر مقتل وجرح ما يزيد عن 40 مقاتلاً على الأقل، فضلاً عن الخسائر المادية المتمثلة في العتاد العسكري.

وتزامن القصف الإسرائيلي مع تحليق مكثف للطيران المروحي الإسرائيلي على طول الحدود فوق مرتفعات الجولان المحتل.

قوات النظام ردت على القصف الإسرائيلي باستهداف المدنيين في قرى وبلدات مسحرة والحميدية في ريف القنيطرة، الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات