لماذا انتظر الجيش الإسرائيلي 15 دقيقة قبل إسقاط الطائرة فوق الجولان؟
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018

زعم الجيش الإسرائيلي أنّه انتظر 15 دقيقة قبل إسقاط الطائرة المسيّرة التي دخلت من الأراضي السورية (الأربعاء) واجتازت مسافة 10 كلم داخل الأراضي الفلسطينية للتأكد من أنّها معادية وليست طائرة روسية. وقال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة المسيّرة لم تكن مسلحة، وعلى الأرجح كانت تجري مهمة استطلاع.

من جهته، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" إنّ الجيش الإسرائيلي دافع عن تأخره قبل إسقاط الطائرة السورية بالقول إنه كان هناك حاجة لإجراءات إضافية لضمان كون الطائرة المسيرة يتحكم بها فعلا "أعداء لإسرائيل".

وفي هذا السياق، نقل الموقع عن الناطق باسم الجيش قوله إنه حوالي الساعة 3:25 بعد الظهر دخلت الطائرة المسيّرة المجال الجوي الإسرائيلي من سوريا عبر المنظمة معزولة السلاح بين البلدين، بعد مرورها في أجواء الأردن أولا. وبعد حوالي 16 دقيقة، أطلق صاروخ "باتريوت" ضد الطائرة، وأسقطها فوق بحيرة طبريا.وقبل استهداف الطائرة، استدعى الجيش عدة طائرات كإجراء دفاعي.

(عربي 21)

مقالات مشابهة

ديما جمالي: الحريري جدد ثقته السياسية وقال لي إذا أردت الترشح مجددًا وشرعيتي تأتي من الشعب اللبناني الذي وضع ثقته في المرة الأولى وأنا متأكدة أنه سيضع ثقته في للمرة الثانية

عصري وقوي، الهاتف الذكي الأنسب للفئة الشابة

الحريري يلتقي ديما جمالي في هذه الأثناء

الوزير ريشار قيومجيان: اتفقتا بالبيان الوزاري على النأي بالنفس وفوجئنا بتحركات بعض الوزراء باتجاه سوريا التي وضعت رئيس حكومتنا على لائحة الاٍرهاب

الوزيرة فيوليت الصفدي: سنعمل من أجل إعادة ديما جمالي إلى البرلمان من خلال الانتخابات النيابية التي ستُجرى

“الدستوري” رد بالأساس مراجعة طعن الخير بنيابة علم الدين في المنية

الجراح: الجلسة استمرت 4 ساعات ونصف الساعة وبعض الوزراء طالب بالكلام لكن الرئيس عون رفع الجلسة لضيق الوقت

الجراح: تم تأجيل موضوع الست الدرجات الذي طرحه الوزير شهيب لضيق الوقت وسيتم مناقشته في الجلسات المقبلة

علي حسن خليل: حصل نقاش حول زيارة الغريب إلى دمشق وحول مواقف بو صعب ولكن نحن أكدنا اننا مع توسيع العلاقات مع سوريا