4 أسباب تدفع المرأة الى تهرب من العلاقة الحميمة!
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018

من الطبيعي أن العلاقة الحميمة هي من العناصر الأساسية التي تساهم في إستمرار الزواج ونجاحه، لكونها تعزز القدرة على الترابط بين الزوجين. إلا أن هذه العلاقة تمرّ بمطبّات ومصاعب كثيرة، ما يؤدي الى حدوث تباعد بين الزوجين ويهدد إستمرار الزواج بشكل مباشر، مع العلم أن المرأة تمرّ في أوقات مختلفة بحالات من النفور وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكها لأسباب كثيرة، نفصلّها لكِ في السطور التالية من موقع صحتي:



عدم الرضا عن العلاقة مع الشريك



إن العلاقة الجنسية عند المرأة ترتبط بشكل وثيق بمشاعرها وأحاسيسها، وبالتالي فإن عدم شعورها بالرضا عن علاقتها مع زوجها يوّلد عندها الشعور بأنه لم يعد يحبها، أو أنه لا يحترمها أو يقدرها، ما يدفعها بالتالي الى تجنب ممارسة العلاقة الجنسية معه.



إهمال الرجل لنظافته الشخصية



إن الزوجة تتهرّب من الرجل الذي لا يبدي أي إهتمام بجسده، لذلك يجب أن يحرص الزوج على نظافته الشخصية كما تحرص الزوجة على ذلك، لأن المرأة تعشق الرجل الذي يهتم بنظافته وأناقته ويسعى الى تعطير جسمه وتنظيم فمه وأسنانه بشكل دائم.



إهمال الوقت المناسب لممارسة العلاقة



كثرة مهام البيت ومسؤولية تربية الأطفال تؤدي الى شعور المرأة بالإنهاك والتعب، ما قد ينعكس سلباً على رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها. لذلك يجب على الزوج مراعاة الضغوط االكثيرة التي تعاني منها شريكة حياته، وتوفير الجو الهادئ والمناسب لها وإختيار الوقت المثالي لعلاقة لا تقاوم.



الرتابة والملل



الروتين والممل هو من أكثر العوامل التي تسبب نفور المرأة من العلاقة التي تؤدي الى إبتعادها عن شريك حياتها، لذلك من الممكن إختيار بعض الأوضاع الجنسية الجديدة أو تجربة بعض الأماكن غير المعتادة لممارسة العلاقة مثل القيام بذلك في غرفة المعيشة أو على الأرض أو حتى في المطبخ، بهدف التجديد وكسر الرتابة.

مقالات مشابهة

آي- داعش والمقاتلون الأجانب

الفايننشال تايمز- عودة عروس داعش

التايمز- عروس "داعش" تخاف على طفلها وتكشف عن حبها لزوجها الجهادي

رئيس الوزراء الإسباني يدعو إلى انتخابات مبكرة

جنرال أميركي ينضم إلى معارضي قرار ترامب الانسحاب من سوريا

"تويتر" يعاني من مشكلة تؤثر على خاصية "الإعجاب"

تدابير للحماية من التعقب على فيس بوك

7 نصائح أمنية لإيقاف سرقة بياناتك

مشروبات الدايت خطر على قلب المرأة بعد سن اليأس