أجواء «مهادنة ومغازلة» بين القوات وحزب الله!!
شارك هذا الخبر

Thursday, July 12, 2018

ورد في صحيفة "الأنباء الكويتية" التالي:

"العلاقة بين القوات اللبنانية وحزب الله مقطوعة على المستوى السياسي، وهناك ما يمكن تسميته «العلاقة الرسمية» الناجمة عن وجود الطرفين في مجلسي الوزراء والنواب.

ولكن الهوة الفاصلة بين الحزب والقوات تضيق وأجواء التوتر والتشنج تنحسر لتحل محلها أجواء «مهادنة ومغازلة» في ظل مؤشرات وتقاطعات عدة في هذا الاتجاه، ومنها، كما تعددها أوساط متابعة: عدم ممانعة الحزب في أن تأخذ القوات حصتها «المنطقية» في الحكومة ورفض عزلها، والإيحاء بعدم وجود أي فيتو على تسلم وزير قواتي حقيبة سيادية، بما في ذلك وزارة الدفاع، أو تسلم موقع نائب رئيس الحكومة، ولم يطرح الحزب نفسه طرفا لمصلحة التيار في مواجهة القوات.

استياء حزب الله من بعض ممارسات وزراء التيار الوطني الحر في الحكومة الحالية، وعلامات استفهام حول أداء الوزير باسيل واجتهاداته، في مقابل ثناء على «بروفيل» وإنتاجية وزراء القوات.

الصمت المعبر للقوات حتى الآن من دخول حزب الله ميدانيا على خط المساهمة في تأمين العودة الطوعية للنازحين السوريين وتشكيل لجان حزبية لهذه الغاية.

الحوار الاقتصادي الدائر بوتيرة منتظمة وعلى حلقات في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ويشارك فيه ممثلون عن الأحزاب الرئيسية، ومن ضمنها القوات اللبنانية وحزب الله اللذان يجلسان على طاولة حوار اقتصادي واحدة."

مقالات مشابهة

كنيستا أنطاكية وروسيا احتفلتا بمرور 60 عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق

باسيل في ABC

بيضون: حزب الله ينفذ خطة ايران في تدمير قيادة ومؤسسات الطائفة السنية

اعتقال 13 داعشياً غرب الموصل العراقية

كوريا الشمالية: السلاح التكتيكي الجديد يسلط الضوء على تحديث الجيش

الأمم المتحدة: من "السابق لأوانه" التفكير في بعثة سلام إلى اليمن

الكرملين: بداية التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتين

ماكرون يدعو ألمانيا إلى مواجهة القومية الجديدة في أوروبا

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة كهربائية محلة شارع الاربعين صيدا