أبي اللمع: موضوع حقائب "القوات" الوزارية هو بين جعجع والحريري
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

لفت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​إدي أبي اللمع​ إلى ان "رئيس حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​ دعا إلى تسريع تشكيل ​الحكومة​ رغم عدم سهولة الأمر والعراقيل الموجودة"، مشيراً إلى أنه "لو أراد جعجع التصعيد لسمّى الأشياء بأسمائها إلا أنه تكلّم بشكل عام وموقفه رصين للتسريع ب​تشكيل الحكومة​".

وفي حديث تلفزيوني، أشار أبي اللمع إلى أن "الحكومات في لبنان تبنى على أساس سياسي وتفاهمات وتوازنات سياسية والابتعاد عن هذه التوازنات ينشئ حكومات غير قادرة على مواجهة المشاكل العديدة التي نواجهها اليوم"، مؤكداً أن "هذه حكومة وحدة وطنية يجب أن يتمثّل بها الجميع".

وأفاد أن "موضوع حقائب "القوات" الوزارية هو بين جعجع ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ولكن الأمر أوسع من ذلك بكثير وهل الحكومة ستكون متوازنة؟ وهل ستعكس التمثيل الصحيح الذي أفرزته الإنتخابات؟ هذا هو الأساس"، مشيراً إلى أن "لا أحد يتدخّل في الموضوع الحكومي والكلام عن تدخلات خارجية غير صحيح إنما المشاكل داخلية".

مقالات مشابهة

البعريني يوضّح: ما قصدناه بالرجولة ليس تلك النظرة الغرائزية!

ميراي عون: من غير المنطقي أن يكون نواب "اللقاء الشتاوري" بصوتين!

طائرات إسرائيلية خرقت السماء اللبنانية

المستشارة الاولى لرئيس الجمهورية ميراي عون الهاشم: الوضع صعب جداً في لبنان وقد وصلنا إلى الخطوط الحمراء ولذلك دق الرئيس عون ناقوس الخطر

وهاب: لقاء خلدة يجب أن يكون لقاءً نهضوياً وسندعو لأوسع مشاركة فيه وجنبلاط يغني اللقاء إذا إنضم إليه

وهاب: لن أتهم أحداً قبل نهاية التحقيق ولدينا ثقة بأن الشهيد محمد اغتيل على يد مجموعة من القوى الأمنية وسنتابع الموضوع قضائياً حتى بعد خروجهم من وظائفهم

تشلسي ينفرد بالمركز الرابع بعد هزيمة برايتون

بالصور - أوّل رئيس عربي يزور دمشق منذ بداية الأزمة!

الرئيس السوداني عمر البشير ينهي زيارة غير معلنة لسورية