قائد الجيش عرض مع الخليل لبطولة العالم العسكرية للماراتون المصاحبة لماراتون بيروت
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة بحضور قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل ونائب رئيس الجمعية الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم.

وخصص اللقاء لإطلاع قائد الجيش على آخر التحضيرات المتعلقة بإستضافة المؤسسة العسكرية لبطولة العالم العسكرية ال 50 لسباق الماراتون، والتي تقام ضمن فعاليات سباق ماراتون بيروت المقرر تنظيمه يوم الأحد 11 تشرين الثاني 2018 .

وشكرت الخليل للعماد عون كل ما يقوم به على رأس المؤسسة العسكرية من جهود وتضحيات في إطار حماية السلم الأهلي، معربة عن إعتزازها وسرورها بالشراكة بين الجيش وجمعية "بيروت ماراتون"، "وهو ما يعزز الثقة ويرسخ العلاقة بين الجانبين والدليل هذا التعاون اليوم في مجال التوأمة بين بطولة العالم العسكرية وسباق ماراتون بيروت".

من جهته شرخ العميد المتقاعد حسان رستم للجوانب التنظيمية واللوجستية المشتركة بين المؤسسة العسكرية والجمعية لهذا الإستحقاق، في شقيه المتمثل بالبطولة العسكرية وسباق الماراتون، كاشفا عن عدة إجتماعات عقدت على هذا الصعيد. وقد تم وضع تصور شامل ورفع مقترحات لقيادة الجيش من أجل الإطلاع وإعطاء التوجيهات اللازمة.

أما العميد الهد فأشار إلى آخر الإتصالات مع الإتحاد الدولي للرياضة العسكرية "السيزم " وكذلك التحضيرات من قبل المؤسسة العسكرية بهدف توفير أعلى نسب النجاح لهذا الإستحقاق الذي يقام للمرة الاولى في لبنان .

وقد رد قائد الجيش العماد عون معربا عن إرتياحه لما سمعه من أجواء عن التحضيرات وللتفاعل القائم بين المؤسسة العسكرية واللبنانيين على مختلف إنتماءاتهم الوطنية عموما وجمعية "بيروت ماراتون" خصوصا. وأثنى على فكرة " التوأمة " بين السباقين معتبرا انها تقدم صورة حضارية عن لبنان واللبنانيين.

وأعطى توجيهاته حيال بعض الجوانب وأمل النجاح على المستويات كافة، مبديا إستعداد المؤسسة العسكرية للقيام بأي دور أو مبادرة على هذا الصعيد وشاكر ومقدرا لجمعية "بيروت ماراتون" تعاطيها الراقي مع المؤسسة العسكرية.

مقالات مشابهة

انخفاض أسعار المحروقات!

"التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من المدينة الرياضية حتى جسر الكولا ومن نفق سليم سلام باتجاه الوسط التجاري.

سفير اميركا لدى السعودية لبناني!

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

الدولة تعاقب البلديات!

سلامة: المركزي والمصارف تتمتّع بالحصانة اللازمة

كيف خسر أساتذة الـ AUB عشرة ملايين دولار من تعويضاتهم؟!

عون لن يعطي سنة 8 آذار من حصته

مستشفى.. نحو الإقفال!