قائد الجيش عرض مع الخليل لبطولة العالم العسكرية للماراتون المصاحبة لماراتون بيروت
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

استقبل قائد الجيش العماد جوزف عون في مكتبه في اليرزة بحضور قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل ونائب رئيس الجمعية الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم.

وخصص اللقاء لإطلاع قائد الجيش على آخر التحضيرات المتعلقة بإستضافة المؤسسة العسكرية لبطولة العالم العسكرية ال 50 لسباق الماراتون، والتي تقام ضمن فعاليات سباق ماراتون بيروت المقرر تنظيمه يوم الأحد 11 تشرين الثاني 2018 .

وشكرت الخليل للعماد عون كل ما يقوم به على رأس المؤسسة العسكرية من جهود وتضحيات في إطار حماية السلم الأهلي، معربة عن إعتزازها وسرورها بالشراكة بين الجيش وجمعية "بيروت ماراتون"، "وهو ما يعزز الثقة ويرسخ العلاقة بين الجانبين والدليل هذا التعاون اليوم في مجال التوأمة بين بطولة العالم العسكرية وسباق ماراتون بيروت".

من جهته شرخ العميد المتقاعد حسان رستم للجوانب التنظيمية واللوجستية المشتركة بين المؤسسة العسكرية والجمعية لهذا الإستحقاق، في شقيه المتمثل بالبطولة العسكرية وسباق الماراتون، كاشفا عن عدة إجتماعات عقدت على هذا الصعيد. وقد تم وضع تصور شامل ورفع مقترحات لقيادة الجيش من أجل الإطلاع وإعطاء التوجيهات اللازمة.

أما العميد الهد فأشار إلى آخر الإتصالات مع الإتحاد الدولي للرياضة العسكرية "السيزم " وكذلك التحضيرات من قبل المؤسسة العسكرية بهدف توفير أعلى نسب النجاح لهذا الإستحقاق الذي يقام للمرة الاولى في لبنان .

وقد رد قائد الجيش العماد عون معربا عن إرتياحه لما سمعه من أجواء عن التحضيرات وللتفاعل القائم بين المؤسسة العسكرية واللبنانيين على مختلف إنتماءاتهم الوطنية عموما وجمعية "بيروت ماراتون" خصوصا. وأثنى على فكرة " التوأمة " بين السباقين معتبرا انها تقدم صورة حضارية عن لبنان واللبنانيين.

وأعطى توجيهاته حيال بعض الجوانب وأمل النجاح على المستويات كافة، مبديا إستعداد المؤسسة العسكرية للقيام بأي دور أو مبادرة على هذا الصعيد وشاكر ومقدرا لجمعية "بيروت ماراتون" تعاطيها الراقي مع المؤسسة العسكرية.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات