نقابة المحامين: للتوقف ساعة عن العمل الاثنين احتجاجا على التعرض للمحامين
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

عقد مجلس ​نقابة المحامين​ جلسة برئاسة النقيب أندره الشدياق وحضور الأعضاء، وإستعرض المجتمعون أوضاع المحاكم في قصور العدل وما يتعرض له المحامون من إمتهان وتجاوز غير مقبولين.

واشار المجلس في بيان الى ان "وضع قصور العدل في ​بيروت​ و​بعبدا​ وصيدا وصور وصل إلى حال مزرية غير لائقة بالقاضي والمحامي والمتقاضي، مما يسئ إلى صورة العدالة في ​لبنان​، وقد أصبح الأمر يحتاج إلى حل جذري لجهة إنهاء أعمال ​الكهرباء​ و​البناء​ وتأمين بديل عن قصر عدل بعبدا فيما كل أعمال الترقيع لا تفي بالغرض لا بل تعرض ملفات المتقاضين للخطر والضياع".

وتوقف المجلس عند "الإعتداءات التي يتعرض لها المحامون منذ مدة، ولا سيما الإعتداء على الزميل الأستاذ فادي كحيل، الذي تتابع النقابة ملفه، على يد من أناط بهم القانون و​الدستور​ الحفاظ على أمن المواطن وحماية حقوقه، وأعلن إستنكاره لهذه الإعتداءات وبالأخص الإعتداء الأخير، إنطلاقا من إحترامه للمؤسسات التي ينتمي إليها المعتدون. لذلك يدعو مجلس النقابة الزملاء المحامين إلى التوقف عن حضور الجلسات أمام المحاكم لساعة واحدة من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الواحدة بعد الظهر من نهار الإثنين الواقع فيه 16/7/2017".

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات