ملتقى لجمعية تطوير منهجيات التقويم التربوي في جامعة البلمند
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

نظّم قسم التربية في كلية الآداب في جامعة البلمند بالتعاون مع جمعية تطوير منهجيات التقويم التربوي- فرع لبنان ADMEE، ومع المنظمة الدولية للفرنكوفونية AUF والمعهد الفرنسي، ملتقى علمي عن منهجيات التقويم التربوي.

واستضافت جامعة البلمند هذه السنة هذا الملتقى على مدى يومين وشارك فيه أكثر من مئة باحث ومدرّس من جامعات لبنانية فرنكوفونية عديدة للتباحث بما يختص بقضايا التقييم والتقييم الذاتي كأدوات التطوير المهني في التعليم العالي.

استُهل اللقاء بكلمات لكل من الدكتور ميراي رياشي، أستاذة مساعدة في قسم التربية في كلية الآداب في جامعة البلمند، والدكتور فادي الحج، ممثل جمعية تطوير منهجيات التقويم التربوي، والدكتورة رشيدة دوماس، ملحق التعاون التربوي لدى السفارة الفرنسية، والسيدة ميراند خلف ممثلة الدكتور هيرفيه سابوران، مدير مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وعميد كلية الآداب في جامعة البلمند الدكتور جورج دورليان، ونائب رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحّاس.

كما تمّت مناقشة تقييم الممارسات التطبيقية في التعليم كأداة للتقييم الذاتي والتعلم في التعليم العالي، بمشاركة الدكتور جورج نحّاس، والدكتور كريم نصر، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند، والدكتورة ناتالي يونس من فرنسا، والدكتور كريستوف غريميون من سويسرا، والدكتور كاتال دي باوور من إيرلندا.

ثم انتقل الحاضرون إلى ورش عمل قبل أن يخلصوا إلى توصيات حول أدوات واستراتيجيات التقويم التربوي للأساتذة في التعليم العالي، والنماذج التي تدعمه، إضافة إلى أمثلة حول كيفية التقويم الذاتي في التعليم العالي.

وقالت رئيسة قسم التربية في جامعة البلمند الدكتورة غينيا زغيب: "سلّط هذا اللقاء الضوء على دور الأستاذ الجامعي في التطوير الذاتي والمهني لتقديم أفضل الأساليب التعليمية". وأضافت أن تطوّر التكنولوجيا ودمجها في التعليم قد لعب دورًا أساسيًا في إنشاء المعرفة ونشرها، والتأثير على طرق التعليم وعلى المتعلّم مشيرة إلى أن دور المدرّسين هو اعتماد سياسة التطوّر في الفكر التربوي للتماشي مع حاجات المجتمع وطلّاب اليوم.

مقالات مشابهة

لجنة الاساتذة المتعاقدين في المهني تعلق الاضراب غدا

افتتاح معرض المونة المنزلية والأطباق اللبنانية التقليدية من صنع سيدات من ١٣ تعاونية ريفية

احتفال ميلادي بعنوان” “Christmas at the center من تنظيم مركز الصفدي الثقافي

تعاون بين قوى الامن ومعهد باسل فليحان.. عثمان: طورنا خطة استراتيجية أساسها التدريب الاعدادي والمستمر

بالصور - الإفتتاح الكبير لمركز Splendora Beauty Studio لزينة فضل لله

الأب مجدي العلاوي يتفقد مدارس الرجاء كولدج ومزرعة الشوف والمربي رؤوف أبي غانم

“Christmas in Action 2018” يفتح أبوابه لفترة الأعياد في كانون الأول في Trainstation مار مخايل

امين ابو يحيى: تشرفت بتكريمي من قبل النائب مخزومي!

لوفتهانزا ترتقي بخدمات صالتها في مطار فرانكفورت