طلاب كلية العمارة في جامعة بيروت العربية يعرضون إبداعاتهم في أسواق بيروت
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

بمبادرة من "كلية العمارة في جامعة بيروت العربية" و"معهد الهندسة المعمارية المتقدمة في كاتالونيا" (IAAC) وبالتعاون مع شركة "سوليدير" سيعرض الإنتاج التفاعلي للمدرسة الصيفية العالمية (GSS) في ساحة خان أنطون في أسواق بيروت بين 14 و24 تموز 2018.
تهدف الدورة الصيفية لهذا العام إلى تصميم وتطوير وإنتاج نموذج أولي مُبتَكر، يمكن وضعه في ساحات المدينة العامة مما يؤمن التفاعل الممتع مع المارة، والذي يتم تصنيعه حاليا في مختبر التصنيع الرقمي التابع لكلية العمارة في جامعة بيروت العربية .
وفي سبيل تحقيق ذلك، يستخدم المشاركون في هذه الدورة أدوات وتقنيات التصنيع الرقمية المتقدمة مثل برامج تصميم النماذج الحاسوبية ، ومنصات الترميز، والذراع الروبوتية ذات الستة محاور، وأجهزة القطع بالليزر، والطابعات ثلاثية الأبعاد ، وآلات الحفر باستخدام الحاسب الآلي.
ويأتي هذا التعاون ضمن إطار الدور التقليدي التي تلعبه شركة "سوليدير" بإستمرارها الدائم في دعم وتشجيع الأعمال الإبداعية التي يقدمها الشباب اللبناني.
إن تأمين موقع مخصص لعرض المنتج المعماري للمدرسة الصيفية من قِبل الشركة هي خطوة تعكس حرصها الدائم على المساهمة في تطوير مجالات العمارة بما يتلاءم والذوق الإنساني لروّاد الأماكن المميزية والجذابة داخل المدينة. وفد أكّد كل من عميدة كلية العمارة الأستاذة الدكتورة إبتهال يوسف البسطويسي ومدير إدارة التسويق في شركة "سوليدير" السيد أديب النقيب على أهمية هذا الحدث متمنين للطلاب دوام النجاح مع إبداعات وإبتكارات جديدة ومميزة.
وهذا العام سيتم تصنيع المنتج في مختبر التصنيع الرقمي التابع لكلية العمارة في جامعة بيروت العربية في حرم الدبية – لبنان، الذي يعتبر المختبر الرقمي الأول من نوعه في لبنان والذي تم تجهيزه حديثا بأحدث الأجهزة التكنولوجية وأدوات التصنيع الرقمية.
وتؤمن هذه المدرسة الصيفية العالمية (IAAC Global Summer School) دورة دراسية مكثفة تمتد على مدى أسبوعين يكتسب خلالها المنتسبون المعرفة العلمية النظرية والعملية في مجال التصميم والتصنيع الرقمي وذلك من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء المتخصصين. كما تشمل الدورة مجموعة من المحاضرات التي يقدمها عدد من الأكاديميين والخبراء العالميين المشهورين في المجالات التي تغطيها الدورة. وهذا البرنامج يتزامن مع برامج مماثلة في العديد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك وبرشلونة.

مقالات مشابهة

رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام

تيمور جنبلاط التقى وفودا شعبية في المختارة

عند هذه التقاطعات في بيروت.. تدابير سير لعشرة أيام

"أزمة السير في لبنان.. نحو الأسوأ"

الشعار: سفير بنغلادش في لبنان يحمل رسالة بلد آمن يحتضن السلام

نقابة أصحاب شركات التاكسي: ما تعرض له السفير السعودي يؤدي الى إثارة نعرات طائفية

"المرابطون" يعلّق على حادثة طوفان المياه وفوضى السير في بيروت‎

نقابة صيادلة لبنان تفتتح أعمال مؤتمرها السنوي الـ26بعنوان "معاً للتميز في رعاية المريض”

روكز: بعد مرور 75 سنة على الاستقلال المنتدب هذه المرة هو الزعيم المغتصب حق ابناء وطنه