لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: نرفض القانون الأسود
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018



عقدت الهيئة الإدارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اجتماعا موسعا برئاسة رئيس اللجنة كاسترو عبدالله وحضور الاعضاء وعدد من ممثلي لجان الاحياء و المناطق للمستأجرين القدامى في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان.

بحث المجتمعون في الازمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا، وتوقفت أمام المحاولات المشبوهة التي تقوم بها بعض الجهات من أجل مساعدة المصارف والشركات العقارية في سعيها لزيادة أرباحها على حساب قسم كبير من المستأجرين. كما توقفوا عند "المحاولات المحمومة التي يبذلها ممثلو الشركات العقارية وأصحاب الاملاك للدعوات المفضوحة لرمي المستأجرين القدامى في الشارع".

وأكد المجتمعون مجددا رفضهم القانون الأسود، داعين المجلس النيابي إلى "وقف العمل به والعودة إلى القانون 160/92 بانتظار صياغة قانون جديد يأخذ في الاعتبار وضع المستأجرين القدامى وصغار المالكين ويستند إلى سياسة سكانية واضحة تضع حدا لسياسات الفرز الطبقي والمذهبي التي يخطط البعض لها والتي ستؤدي إلى كارثة اجتماعية وطنية حقيقية".

واطلع المجتمعون - بحسب بيان - على التحركات التي انطلقت في بيروت وطرابلس بإتجاه بعض المسؤولين، واقترحت تعميمها كما اقترحوا سلسلة تحركات بدءا من الاسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

قاسم: قدّمنا كل التسهيلات لتشكيل الحكومة

الراعي تلقى اتصالات تهنئة بمصالحة “القوات” و”المردة”

باسيل.. على خطى المرّ!

"بلدية بيروت" تفتح تحقيقاً : سنحاسب من تسبب بفيضان المجاري

الاعلامي خليل مرداس ضيف قناة الـNBN غدا

صدور حكم الإعدام في جريمة نصري ماروني وسليم عاصي

رئيس بلدية بيروت: سنتخذ اجراءات بحق كل من اقفل المجاري وكل من تعدى على املاك البلدية

رئيس بلدية بيروت في مؤتمر صحافي: ما حصل من فيضانات مرفوض وسنحاسب من تعدى على أملاك بلدية بيروت وسنتخذ كافة الاجراءات لوضع المتعدين عند حدودهم

سعادة يكشف أسرار المصالحة بين “القوات” و”المردة”