لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين: نرفض القانون الأسود
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018



عقدت الهيئة الإدارية للجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين اجتماعا موسعا برئاسة رئيس اللجنة كاسترو عبدالله وحضور الاعضاء وعدد من ممثلي لجان الاحياء و المناطق للمستأجرين القدامى في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان.

بحث المجتمعون في الازمات السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان حاليا، وتوقفت أمام المحاولات المشبوهة التي تقوم بها بعض الجهات من أجل مساعدة المصارف والشركات العقارية في سعيها لزيادة أرباحها على حساب قسم كبير من المستأجرين. كما توقفوا عند "المحاولات المحمومة التي يبذلها ممثلو الشركات العقارية وأصحاب الاملاك للدعوات المفضوحة لرمي المستأجرين القدامى في الشارع".

وأكد المجتمعون مجددا رفضهم القانون الأسود، داعين المجلس النيابي إلى "وقف العمل به والعودة إلى القانون 160/92 بانتظار صياغة قانون جديد يأخذ في الاعتبار وضع المستأجرين القدامى وصغار المالكين ويستند إلى سياسة سكانية واضحة تضع حدا لسياسات الفرز الطبقي والمذهبي التي يخطط البعض لها والتي ستؤدي إلى كارثة اجتماعية وطنية حقيقية".

واطلع المجتمعون - بحسب بيان - على التحركات التي انطلقت في بيروت وطرابلس بإتجاه بعض المسؤولين، واقترحت تعميمها كما اقترحوا سلسلة تحركات بدءا من الاسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

باسيل: إفشال رئيس الجمهورية هدف البعض

تويني: للتعامل بمسؤولية مع الأشوريين الموجودين في لبنان

غوتيريس يرحب بالاتفاق بين روسيا وتركيا حول إدلب

ستة جرحى في حادث سير على طريق عام عمّيق

تنزانيا: أكثر من 200 قتيل في غرق قارب في بحيرة فكتوريا

فوشيه قلد أتالي وسام الاستحقاق الفرنسي

إسرائيل تزوّد روسيا بمعلومات عن الطائرة الروسية

طائرات إسرائيلية ألقت قنابل مضيئة فوق البحر