نائب الأمين العام الأممي يلتقي المسؤولين في كوريا الشمالية
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

أعلن نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، سيلتقي مع السلطات الكورية الشمالية والشركاء في المنظمات الإنسانية.

وقال حق في إحاطة إعلامية، اليوم، الثلاثاء، 10 يوليو / تموز: "من المرتقب أن يعقد لوكوك اجتماعا، غدا، الأربعاء، مع السلطات الرسمية، والمنظمات الممولة والشركاء في المنظمات الإنسانية".

وأضاف: "وصل لوكوك، أمس، الاثنين، إلى كوريا الشمالية، لفهم المتطلبات الإنسانية هناك، ولكي يرى عملية تنفيذ المساعدة التي تقوم بها الأمم المتحدة، ويقيم حجم المساعدات المستقبلية".
ولفت الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن لوكوك قام بزيارة مشافي، ورياض أطفال، ومصنع أغذية أطفال، يعاني من ضعف قدرته الإنتاجية بسبب مشاكل التمويل.

وقال إدريس الجزائري، المقرر الخاص للأمم المتحدة، المعني بالتأثير السلبي للتدابير القسرية الانفرادية على التمتع بحقوق الإنسان، في وقت سابق، أنه يرغب في زيارة كوريا الشمالية عام 2019 لإجراء تفتيش، لكنه لم يتشاور بعد مع السلطات بشأن زيارته المحتملة.

سبوتنيك

مقالات مشابهة

مخزومي: بيروت أمانة في أعناقنا ولن نتركها تغرق بالفساد

مارسي الرياضة في المطبخ.. رجيم بسيط في 4 خطوات

تناول الأسماك مرتين أسبوعيا يحد من إصابة الأطفال بالربو

"التقدمي" يحسم خياراته الإنتخابية في نقابة المحامين.. ويدعم هذه الترشيحات!

أبو الحسن: السلسلة حق وسوء إدارة الدولة هو الباطل

حبة "الأيام العشرة".. علاج بريطاني "فعال" ضد مرض النوم

الاحتجاجات تشعل فرنسا.. سقوط قتيلة وعشرات المصابين

زحمة سير خانقة على الأوتوستراد الساحلي من جبيل باتجاه طرابلس بفعل حادث سير مروّع بين أربع سيارات ويعمل الصليب الأحمر على سحب الجرحى

سعيد: أقزام أمام ضخامة الاحداث