5 اطعمة يجب تجنب تناولها على العشاء
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

بعد نهار طويل من العمل والدراسة، يلجأ الكثيرون إلى تناول طعامهم في وقت متأخر أو حتّى الإستيقاظ في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة. وتكون هذه الوجبات وراء البدانة واكتساب الوزن، بالإضافة إلى خطر الإصابة بحرقة في المعدة. كما أنّ الإفراط في تناول طعام العشاء، يؤدي إلى فقدان الشهية في صباح اليوم التالي‏،‏ وبالتالي عدم تناول طعام الإفطار المهمّ للغاية.



أطعمة مضرة في المساء



أولاً، إنّ تناول الوجبات الدسمة كالبيتزا فكرة غير صائبة، فصلصة الطماطم تحتوي على مستويات عالية من الحموضة، ومكوناتها قد تجعلكم تشعرون بالحرقة طوال الليل. فهذه الأطعمة ترهق المعدة أثناء عملية الهضم، ولذلك تجنبوا تناول الوجبات السريعة أو المكسّرات أو الأيس كريم أو الجبن كامل الدسم قبل الخلود إلى النوم.



ثانياً، إمتنعوا عن تناول الحلويات قبل النوم، فـ٧ من بين ۱٠ أشخاص يتناولون الطعام الجاهز والحلويات يكونون أكثر عرضة للكوابيس.



ثالثاً، الفراولة والتوت يسببان مشكلة في جيوب الامعاء الغليظة التي يمكن أن تلتهب. ورغم فوائد هذه الفواكه، يجب تناولها بإنتظام ويفضّل أن لا يتم ذلك قبل النوم.



رابعاً، لا توجد مشاكل بتناول الأطعمة الحارة خلال النهار، ولكن عندما تشعرون بالجوع ليلاً وترغبون في تناول الطعام، ابتعدوا تماماً عن إضافة أي من أنواع الفلفل الحار، فذلك يزعج المعدة قبل النوم ويتسبب لك بحرقة طوال اليل.



أخيراً، تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنّ الصلصة سواء الحمراء أو البيضاء قد تسبّب الحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي عند تناولها في المساء.

صحتي

مقالات مشابهة

قطار الحرمين السريع.. إنفوغرافيك لأسرع قطار في المنطقة

الياس بو صعب يقود حملة إسقاط تأمين أدوية السرطان

بعد عدم تمرير بند الأدوية.. تيمور جنبلاط يتساءل؟

المبعوث الأميركي بشأن إيران: علينا التأكد من عدم تكرار سيناريو حزب الله في اليمن والصواريخ التي اطلقت نحو السعودية ايرانية

الجبير: هناك 2500 من القوات الإيرانية إضافة الى 10 آلاف من المليشيات الشيعية في سوريا

خطر غير متوقع للطول الزائد!

اللواء ابراهيم يكشف عن عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا لبنان هذا العام

الحريري عرض استثمارات مجموعة “ماجد الفطيم” مع وفد منها

عون: لبنان ليس رهينة حزب الله