شختورة يرفع الصوت في الملف الزراعي
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

طالب رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة وزارة الزراعة والدولة اللبنانية وحتى الجيش اللبناني التعاون ودعم البلديات في مكافحة حشرة " التوميكوس " التي تفتك بالأحراج وخاصةً أشجار الصنوبر، كما دعا الى القيام بحملة تشجير واسعة للتعويض عن ما يبِس من أشجار والمحافظة على أحراج البلديات الساحلية في وجه الفورة العمرانية .

كلام الشختورة ومطالباته أتت أمام مدير عام الزراعة المهندس الدكتور لويس لحود الذي إختتم جولته المتنية في الدكوانة بحضور النائب الياس حنكش ورئيس مصلحة الزراعة في جبل لبنان عبود فريحة وعدد من رؤساء بلديات ساحل المتن وأعضاء مجلس بلدية الدكوانة ومخاتيرها .

مدير عام الزراعة لويس لحود الذي نوّه بعمل الشختورة ومتابعته الحثيثة واليومية لوضعية الأحراج في الدكوانة ومعالجتها ، مؤكداً أنه سوف يكون هناك خطة طوارىء لإنقاذ الأحراج وستبدأ بلقاء بين نواب المتن ووزير الزراعة مع الرئيس سعد الحريري ، وأن الهيئة العليا للإغاثة سوف تتحرك في هذا الموضوع .

النائب الياس حنكش نوّه بأداء الشختورة وكيفية التعاطي مع الأحراج والأشجار ومعالجتها مؤكداً على ضرورة التعاون ما بين النواب والبلديات والحكومة في المتن الشمالي للمحافظة على ما تبقى من أشجار وزرع كميات مكان اليباس للوقوف في وجه زحف الباطون . كما كانت هناك مداخلات وأسئلة وُجهت للمدير العام عن كافة القطاع الزراعي في المتن وتمّت الإجابة عليها وإبتكار الحلول .

مقالات مشابهة

عصري وقوي، الهاتف الذكي الأنسب للفئة الشابة

الحريري يلتقي ديما جمالي في هذه الأثناء

الوزير ريشار قيومجيان: اتفقتا بالبيان الوزاري على النأي بالنفس وفوجئنا بتحركات بعض الوزراء باتجاه سوريا التي وضعت رئيس حكومتنا على لائحة الاٍرهاب

الوزيرة فيوليت الصفدي: سنعمل من أجل إعادة ديما جمالي إلى البرلمان من خلال الانتخابات النيابية التي ستُجرى

“الدستوري” رد بالأساس مراجعة طعن الخير بنيابة علم الدين في المنية

الجراح: الجلسة استمرت 4 ساعات ونصف الساعة وبعض الوزراء طالب بالكلام لكن الرئيس عون رفع الجلسة لضيق الوقت

الجراح: تم تأجيل موضوع الست الدرجات الذي طرحه الوزير شهيب لضيق الوقت وسيتم مناقشته في الجلسات المقبلة

علي حسن خليل: حصل نقاش حول زيارة الغريب إلى دمشق وحول مواقف بو صعب ولكن نحن أكدنا اننا مع توسيع العلاقات مع سوريا

الجراح: الرئيس عون شدد على ضرورة عودة النازحين وعدم ربطه بالحل السياسي ونحن نخاف من تجربة اللاجئين الفلسطينيين ولا يمكن سوى التعامل بجدية مع هذا الموضوع