ولادة شركة Richelieu المالية العالمية برئاسة أنطون صحناوي
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

أعلن بنك سوسيته جنرال في لبنان استكمال عمليّة استحواذ كلّ من مصرف ريشيليو فرنسا (سابقاً KBL Richelieu Banque Privée)، ومصرف ريشيليو موناكو (سابقاً KBL Monaco Private Bankers) وشركة ريشيليو جيستيون (سابقاً KBL Richelieu Gestion)، وذلك بعد أن حظيت هذه العمليّة بموافقة السلطات التنظيميّة المختصّة، لاسيّما مصرف لبنان والبنك المركزي الأوروبي وسلطة الرقابة التحوّطيّة والمعالجة لدى البنك المركزي الفرنسي (Autorité de Contrôle Prudentiel et de Résolution – ACPR) .

إنّ هذه المجموعة المصرفيّة، التي تضمّ أصول تحت الإدارة (AUM) بما يعادل 3.6 مليار دولاراً أميركياً، سوف تقودها الشركة الماليّة الفرنسيّة Compagnie Financière Richelieu التي يرأسها السيّد أنطون صحناوي والمملوكة بالكامل من قبل بنك سوسيته جنرال في لبنان.

هذا علماً بأنّ شركة Compagnie Financière Richelieu سوف تدير هذه المنصّة الجديدة المتخصّصة بالأعمال المصرفيّة الخاصّة وبإدارة الأصول، عن طريق مواكبة وتهيئة كل هيئة من هيئاتها على التموضع في الأسواق المصرفيّة وتعزيز انخراطها في ديناميكيّة ومنظور إنمائي على أمدّ طويل.

إنّ مصرف ريشيليو فرنسا يرافق عملاءه من خلال توفير خدمات متكاملة تتناول إدارة الأموال وعرض حلول إستثمار مصمّمة على القياس، فضلاً عن توفير مروحة واسعة من طرق التمويل.

إنّ مصرف ريشيليو موناكو يقدّم لعملائه في مختلف أنحاء العالم خدمات ماليّة حصريّة ومتخصّصة.

إنّ شركة ريشيليو جيستيون تقوم منذ البدء بإنشاء صناديق استثمار متخصّصة استناداً إلى خبرتها التاريخيّة في إختيار الأسهم والإدارة الحريصة.

وفي هذه المناسبة، صرّح السيّد أنطون صحناوي بما يلي: “إن عمليّة الاستحواذ هذه سوف تعزّز مجموعة SGBL بشكل ملحوظ في شتّى خطوط عملها”.

مقالات مشابهة

هل ينجح بومبيو بإقناع عون وباسيل؟

الخلافات بين الحريري وباسيل تم تجاوزها

توقيف شخص في جل البحر صور بجرم ترويج مادة GBL المخدرة

تجنبوا المرور في الاشرفية مساء اليوم

برلمان سويسرا: الخوف من تعرض المتطرفين للتعذيب في بلادهم لا يمنع من ترحيلهم

برلمان سويسرا يكسر حظر ترحيل المتطرفين الأجانب من أراضيها

إسعاف 3 فتيات أصبن في حادث سير بأبي سمراء

الدفاع المدني: اخماد حريق شب في اكوام من النفايات في صحراء الشويفات

"لبنان القوي": نؤكد على كل تفاهماتنا تحت سقف مبادئنا