خاص – جنبلاط والسيد يتبادلان النصائح.. وزيارة عين التينة احداها!
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

يتبادل كل من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب اللواء جميل السيد الرسائل ويلتقيان منذ سنوات عند صديق مشترك كلما دعت الحاجة.

فجنبلاط يشيد بذكاء اللواء السيد، منذ ان تعرف اليه، عند توليه منصب نائب مدير المخابرات في الجيش، ثم مدير عام الامن العام ويعتبره من الضباط الذي يحمل ثقافة سياسية ويملك تحليلا موضوعيا للعديد من الازمات، اضافة الى اطلاعه على ملفات متعددة من خلال شبكة علاقاته سواء مع النظام السوري منذ عقود، الى تجربته الامنية واختزانه للمعلومات، هذا النموذج يروق لجنبلاط الذي يصنف من السياسيين الاكثر قراءة واطلاعا على القضايا المحلية والاقليمية والدولية نتيجة علاقاته.

ولهذا فان الرجلين يتبادلان المعلومات والنضائح ويستفيدان من بعضهما بعد ان قررا الهدنة بينهما بعد توتر شاب علاقتهما بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وتداعيات ما حصل مع اللواء السيد وزملائه الضباط من توقيف قسري وانكشاف لشهود الزور والفبركات في قضية اغتيال الحريري.

ومن النصائح التي قدمها جنبلاط للواء السيد بعد انتخابه نائبا عن دائرة بعلبك – الهرمل ان يقف مع الرئيس نبيه بري ويزوره ويطمئنه بانه لا يزاحمه على منصب رئيس مجلس النواب، كما يشاع، وبناء علاقة صداقة وازالة سنوات من التوتر بينهما.

ومن دون تأخير، كان اللواء السيد في عين التينة حيث سبق له وزار مقر الرئاسة الثانية في كل مرة يتطلب الوضع السياسي الزيارة، وارتاح بري لها، واعلن النائب السيد انه يؤيد الرئيس بري في موقعه. وقد حاول البعض الغمز من قناة غياب اللواء السيد عن وفد كتلة نواب بعلبك – الهرمل الذي زار عين التينة، فكان الجواب من "ابو مالك" انه في قلب عين التينة.

مقالات مشابهة

وفد عسكري اسرائيلي يتجه الى موسكو مع بيانات بشن حادثة طائرة إيل 20

درغام لقاطيشا: نفتخر بالوصاية اللبنانية

رايتس ووتش: عمليات تركيا شمالي العراق قد تكون خرقت قوانين الحرب

بومبيو: مستعدون لبدء المباحثات مع كوريا الشمالية بشأن تغيير العلاقات الثنائية

التحكم المروري: جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على اوتوستراد زحلة قرب كنيسة مار شربل

المبعوث الاميركي لشؤون ايران: نريد اتفاقا يشمل برنامجيها النووي والبالستي

هذا ما أمل به الحريري في موضوع تشكيل الحكومة

وجدي علامة يولم على شرف الوزير شهيب

بلدتي مدينتي: منصة تفاعلية لصالح الشفافية والحكم الرشيد