الأرجنتينيون في الشارع رفضا لاجراءات التقشف
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

تظاهر عشرات الاف الاشخاص في بوينوس ايرس ضد توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي وسياسة التقشف الاقتصادي للرئيس موريتسيو ماكري.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى نوربرتو ماراسكو لوكالة فرانس برس "نحن هنا، لنقول لا لصندوق النقد الدولي ولعدم التخلي عن مواردنا".

وشارك في التظاهرة التي صادفت يوم عيد الاستقلال جمعيات للدفاع عن حقوق الانسان ونقابات وأحزاب سياسية معارضة من أجل المطالبة بـ"تغيير وجهة" سياسة حكومة وسط اليمين وذلك على خلفية تضخم وتباطؤ في الاقتصاد.

وجاء في نص تمت قراءته خلال التظاهرة "لنتحرر من القيود التي يفرضها عليها اتفاق موريتسيو ماكري وصندوق النقد الدولي ولن يؤدي سوى الى بؤس مقرّر".

وكان صندوق النقد منح البلاد قرضا بـ50 مليار دولار.

وقال رئيس نقابة سائقي الشاحنات بابلو مويانو "سنواصل المقاومة حتى يتعرض ماكري للاهانة في صناديق الاقتراع في 2019"، في اشارة الى الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل مشيرا الى "استياء اجتماع متنام".

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات