السعودية تستعرض فرص الاستثمار في الجزائر
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

نظّم مجلس الغرف السعودية برنامج "اليوم الإعلامي حول فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية بالجزائر" بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالجزائر.

وحضر البرنامج مسؤولون اقتصاديون وممثلون لهيئات استثمارية إلى جانب ممثلي مؤسسات وهيئات حكومية وشركات وأصحاب أعمال من البلدين.

وأعرب نائب رئيس مجلس الغرف السعودية منير بن محمد ناصر بن سعد في كلمته، عن أمنياته بأن يسهم هذا اليوم في تشجيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من الروابط المشتركة، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي امتدادا للعمل المشترك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة والجزائر.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة والجزائر بلغ عام 2016 نحو 2.19 مليار ريال سعودي، مقارنة بـ 360 مليون ريال سعودي في عام 2006.

وتمثل صادرات المملكة للجزائر نحو 2.1 مليار ريال، فيما تبلغ واردات المملكة من الجزائر نحو 36 مليون ريال.

كما أوضح رئيس الوكالة السعودية لتطوير الاستثمار في الجزائر عبدالكريم منصوري أنّ الجزائر تبنت نهجاً لجلب الاستثمارات في جميع الميادين وعلى شتى المستويات المؤسساتية والتنظيمية، مقدمة العديد من المزايا لما تتمتع به من وفرة في الموارد الطبيعية والبشرية ما يجعلها من أكبر الأسواق في العالم وأكثرها وعوداً.

وأضاف منصوري أنّ الجزائر سجلت العام الماضي مؤشرات إيجابية، فقد بلغ معدل النمو 2,5% وناتج محلي إجمالي بقيمة 100 مليار دولار أمريكي، فيما انخفضت المديونية الخارجية منذ أكثر من 10 سنوات إلى أقل من مليار دولار، واستقرت نسبة التضخم تقريباً عند 5%.

مقالات مشابهة

HUAWEI Y7 Prime 2019 تصميمٌ مذهلٌ

عطالله: عودة المهجر يجب أن تكون مدخلا لإنماء الريف

عدوان يتحدث لـ "الجديد"

الشيخ الغريب: للتمسك بتقاليدنا المعهودة واتباع علم الشريعة

قنبلة فنية عربية لـ "جويس"

خاص - جنبلاط - الحريري.. من المخطىء؟

خاص - ألم يتعلم اللبناني من ماضيه ان لا يؤله زعماءه؟

بدء الفنانين المشاركين في برنامج آرت دبي أعمالهم الفنية

الرئيس الجميّل عرض مع السفيرة غريندلاي تطورات الأوضاع لبنان والمنطقة