هذه التصرفات تمنعكما من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة... فتجنبوها!
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

للعلاقة الحميمة الناجحة شروطٌ لا بدّ أن يلتزم بها الأزواج دون تخطّيها وذلك من خلال التعرّف على ما يجذب كلّ طرف منهما والعمل على تطبيقه. ولكن في بعض الحالات قد يقوم الأزواج ببعض الأمور التي تعيق نجاح العلاقة الحميمة وتتسبب بفشلها، وهذا ما سوف نطلعكم عليه خلال السطور القادمة.



تصرفات تعيق العلاقة الحميمة بين الزوجين



العنف



إن تعنيف الزوج لزوجته أو العكس وخصوصاً بدون رضا أحد الطرفين، يعتبر من التصرفات التي تعيق العلاقة الحميمة وتتسبب بتدميرها. فالعنف الجسدي يؤثر أيضاً بشكل مباشر على صحة الطرف الآخر النفسية ويجعله فاقداً لثقته بنفسه ولرغبته الجنسية ما يؤدي إلى التهرّب من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل متكرّر وبعدم وصوله للنشوة بسهولة ولا حتى الشعور بالإثارة المطلوبة.



نصيحة: من المهم عدم استخدام العنف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، واستبدالها بالحركات والوضعيات المثيرة واللطيفة التي تجعل الطرف الآخر أكثر ارتياحاً وانسجاماً.



تخطي فترة المداعبة



لا شكّ ان فترة المداعبة مهمة جداً للزوجين وخصوصاً أنها تساعد على اكتشاف المناطق التي تعزز الشعور بالإثارة عند بعضهما البعض. كما انها تمهّد للعلاقة الحميمة من خلال ترطيب المهبل عند المرأة ما يجنّبها الشعور بالألم وتساعد الرجل على الانتصاب. من هنا وعند تخطي الزوجين لفترة المداعبة، سوف يتسبب هذا الأمر بشعور المرأة بالألم وبانخفاض رغبتها لممارسة العلاقة الحميمة.



نصيحة: يجب تخصيص مدة لا تقلّ عن 15 دقيقة قبل العلاقة الحميمة للمداعبة، كالتقبيل والملامسة، ما يساعد الطرفين في الشعور بالإثارة وفي الوصول إلى النشوة التي يهدفان إليها.



الصمت



يعتبر الصمت أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور التي تعيق متعة الزوجين ذلك بسبب اعتقاد أحد الطرفين بأن الطرف الآخر غير راضٍ.



نصيحة: عند ممارسة العلاقة الحميمة، من المهم ان يعبّر الطرفين عن رضاهما وسعادتهما خلال العلاقة الحميمة وذلك من خلال إصدار الصوات والآهات التي وبدون أدنى شكّ تزيد من الإثارة وتساعدهما في الوصول إلى النشوة.

مقالات مشابهة

HUAWEI Y7 Prime 2019 تصميمٌ مذهلٌ

عطالله: عودة المهجر يجب أن تكون مدخلا لإنماء الريف

عدوان يتحدث لـ "الجديد"

الشيخ الغريب: للتمسك بتقاليدنا المعهودة واتباع علم الشريعة

قنبلة فنية عربية لـ "جويس"

خاص - جنبلاط - الحريري.. من المخطىء؟

خاص - ألم يتعلم اللبناني من ماضيه ان لا يؤله زعماءه؟

بدء الفنانين المشاركين في برنامج آرت دبي أعمالهم الفنية

الرئيس الجميّل عرض مع السفيرة غريندلاي تطورات الأوضاع لبنان والمنطقة