اتبعي هذه النصائح عند تطبيق الكريم المرطب على بشرتك!
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 10, 2018

يقدّم الكريم المرطب الكثير من الفوائد الرائعة لبشرتك، بما في ذلك حمايتها وتغذيتها لتبدو نضرة ومشرقة. ومع ذلك، هناك أنواع مختلفة من الكريمات المرطبة لكلّ أجزاء الجسم بحيث أنه قد تم تصميم مرطّب الوجه خصيصًا للظروف القاسية التي يتعرّض لها وجهك يوميًا، في حين أن كريم العينين مصمّم للحصول على بشرة أكثر نعومة حول عينيك.



الطريقة الصحيحة لاستخدام الكريم المرطب



اغسلي وجهك قبل وضع الكريم المرطب



قبل وضع الكريم المرطب يجب أن تغسلي وجهك وأن تنظفيه جيّداً من الرواسب والملوثات التي تعرّض لها خلال اليوم وذلك بالماء الدافئ. كما أنه من الضروري أن تحرصي على تطبيق الكريم المرطّب في الصباح قبل وضع المكياج وفي المساء قبل النوم ما يسمح للبشرة بامتصاص المكوّنات التي تعمل على تنشيط خلايا البشرة والتي تحبس الرطوبة داخلها.



طبّقي الكريم المرطّب برفق



إن طريقة تطبيق الكريم المرطّب لا تكون أبداً من خلال الفرك القاسي والشدّ على البشرة، بل من خلال وضعه برفق وبكمية معتدلة على كامل الوجه. كما أنه من الأفضل توزيعه من وسط الوجه نحو أطرافه ما يساعد على عدم ترهل البشرة والتسبب بشيخوختها المبكرة.



ضعي كريم الترطيب حول عينيك أيضاً



لا تهملي أبداً وضع كريم الترطيب المخصص لمحيط العينين أو المخصص للوجه بشكل دائري حول عينيك. إن هذه التقنية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في ميط العينين وتمنع ظهور الهالات السوداء والترهلات الجلدية.



لا تتجاهلي العنق



إن بشرة عنقك أيضاً بحاجة للترطيب وهي على ارتباط وثيق بالوجه. لذلك عليك أن تطبقي كريم الترطيب يومياً على عنقك وأن تحرصي على منعه من الجفاف الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد.



انتظري كي يجفّ



بعد وضع كريم الترطيب، من الأفضل أن تنتظري حوالي 7 إلى 10 دقائق على الأقلّ قبل البدء بتطبيق المكياج، ما يسمح لبشرة بامتصاصه بسهولة.



خصائص الوقاية من الشمس



من المهم أن تختاري الكريم المرطّب الذي يحتوي على عنصر الوقاية من الشمس، ليس بالضرورة ان تكون نسبته مرتفعة لكن هذا الأمر مهم في حال غفلتِ عن وضع كريم واقي الشمس بعده.

مقالات مشابهة

ماري وجدي - إرهابيو «السوشيال ميديا»

شمسان بن عبد الله المناعي - إيران بين غضب الداخل ونبذ الخارج

حسين شبكشي - توم وجيري: الرأسمالية!

إياد أبو شقرا - نهاية طبيعية لوهم «حل الدولتين»

سمير عطا الله - ماء لبنان وابن خلدون

القوات: لتوزع المقاعد الوزارية وفق ما أنتجته الإنتخابات

تواصل لبناني ـ روسي لاعادة النازحين.. خطوات مقبلة ومجموعة عمل خاصة!

رسالة مزدوجة من الحريري إلى عون و"حزب الله"

بنان في مأزق... هل من خطوة انفراجيّة في مسار التأليف؟