حفل موسيقي- سينمائي لخالد مزنر في "معبد باخوس" لدعم مهرجانات بعلبك
شارك هذا الخبر

Monday, July 09, 2018

نظّمت لجنة مهرجانات بعلبك مساء 8 تموز/يوليو2018، حفل موسيقي-سينمائي داخل معبد باخوس للمؤلف الموسيقي خالد مزنّر تخلله عرض لمقتطفات من فيلم نادين لبكي "كفر ناحوم" الذي نال جائزة لجنة التحكيم  “Prix du Jury”في مهرجان كان السينمائي 2018. ويذهب ريع هذة الأمسية لدعم مهرجانات بعلبك الدولية، كما تأتي تمهيداً للافتتاح الكبير للمهرجانات مع احتفالية أم كلثوم يوم الجمعة الواقع فيه 20 تموز 2018.

وعلى مدى ما يقارب الساعتين، أبدع مزنّر في هذا الحفل بألحان من تأليفه التي أثارت إعجاب وتأثر الحضور المؤلف من أصدقاء وداعميين المهرجان من وزراء سابقين ودبلوماسيين وفنانين  ومن بينهم أيضاً محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، رئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية" نايلة دي فريج، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس والسيد سيدو رئيس إدارة شركة Gaumont. وكذلك، حضرت إلى جانب زوجها في هذا الحفل، المخرجة نادين لبكي التي أشرفت على أدقّ التفاصيل وممثلو فيلم «كفر ناحوم» وبينهم الطفل زين الرفيعة الممثل الأساسي في الفيلم والذي رافقها إلى "مهرجان كان".  

قبل إستهلال الحفل وجّهت السيدة جومانا دباني، نائب رئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية"، كلمة شكر خصّة بها وزارة الثقافة والسياحة إلى جانب الجهَات الراعية والداعمة والجهات الأمنية  الساهرة على حسن سيرمهرجنات بعلبك بما فيهم بلدية وأهالي البلدة. وختمت كلمتها مستذكرةً السيدة الكبيرة الراحلة مي عريضة التي غادرتنا هذه السنة.    


ورافق مزنّرعزفاً وغناًء أوركسترا موسيقية تضمّ ما يقارب 30 عازفاً بقيادة المايسترو الفرنسية ماري جان سيريرو ونخبة من الموسيقيين، أمثال الأوكرانية أناستازيا بيترشاك على الفيولون وعازف البندولين ماريو ستيفانو بيترودارك وموسيقيون إثيوبيون وأفارقة جاءوا خصيصاً لنقل أجواء بلادهم وموسيقاها.

ولم يقتصر فقط على تقديم مقاطع من الموسيقى التصويرية لفيلم "كفر ناحوم"، بل تمتع وصفق الجمهورلأجمل المقطوعات الموسيقية المأخوذة من الفيلمين الآخرين لنادين لبكي «هلأ لوين» و«كاراميل». كما أدّت الفنانة السورية رشا رزق بصوتها الشجيّ أغنيات «سكر يا بنات»، و«مرايتي يا مرايتي»، و«يمكن لو»، و«يمي». وشارك في الغناء خلال الحفل فرقة كورال القديسة رفقا.

 

وتبع السهرة حفل عشاء أعدّه الطاهي حسين حديد تمّييز برقيه وأجوائه الساحرة بين معبدي باخوس وجوبيتار.    

مقالات مشابهة

بعد إهانة سترلينغ.. تشلسي يعاقب مشجعيه

عبر صحيفة سعودية: إسرائيل تهدد بقصف القرى الجنوبية في لبنان

وزير الداخلية الإيطالي يصف ماكرون بـ"صنيعة مختبر"

استراتيجية أميركية جديدة لمواجهة روسيا والصين في أفريقيا

الوطنية للاعلام: جريحان بإنقلاب سيارة في جعيتا

مديرة الوطنية للاعلام: "بدل ما يحاسبوا على غنية.. يلاقوا حل للمشاكل!"

سفير لبنان في الدوحة: قطر أصبحت من أكثر الدول ازدهارا وأمنا واستقرارا بالعالم

"درع الشمال"مع وفد إسرائيلي الى موسكو

بالصور- افتتاح مغارة القديسة ريتا البترون