الحريري رعى اطلاق SUMMER OF INNOVATION: التركيز في المرحلة المقبلة يجب ان يكون على التكنولوجيا
شارك هذا الخبر

Monday, July 09, 2018

وهي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا
اكد الرئيس المكلف سعد الحريري ان "التركيز في المرحلة المقبلة يجب ان يكون على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا"، وقال: "في استطاعتنا جميعا ان ننهض سويا بهذا البلد، ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة".

وقال خلال رعايته، قبل ظهر اليوم في السراي، احتفال اطلاق النسخة الثانية من "summer of innovation": "اشكر الجميع على الجهود التي بذلت لانجاح هذا العمل. من واجبنا في الدولة وفي الحكومة ان نعمل من اجل فتح المجالات امام الشباب والشابات للعمل في لبنان، وهذا لطالما كان هدفي في الحكومة السابقة، وإن شاء الله سيبقى كذلك في الحكومة المقبلة".

أضاف: "لن اتحدث في الشأن الحكومي، لأننا اليوم سنتكلم على هذا المشروع الذي نهدف من خلاله الى تحديد رؤيتنا للبنان وكيف نريده ان يكون. نريد ان يكون بلدنا متطورا في التكنولوجيا وان يبقى شبابه للعمل فيه وان يصبح مركزا لكل انواع التكنولوجيا في المنطقة، وفي استطاعتنا ان نقوم بذلك وخصوصا اننا نملك جميع الامكانات، فالنظام البيئي موجود وعلينا ان نضع برنامجا له ونوسع العمل فيه لايجاد مجالات اوسع للعمل من خلاله".

وتابع: "ان مشروع summer of innovation هو من أحب المشاريع على قلبي لأنه يهدف الى تطوير الشباب منذ صغرهم ليتمكنوا من مساعدة الاقتصاد اللبناني وتحقيق اهدافهم في آن معا".

وختم: "في استطاعتنا ان ننهض بالبلد بمجرد ان نركز فقط على القدرات والامكانات التي نملكها في لبنان، فما لدينا اهم من الغاز والنفط الذي ينتظره الجميع خلال السنوات المقبلة والتركيز الان هو على التكنولوجيا التي سترسم مستقبلنا ومستقبل اولادنا. وهذه القاعة التي نجتمع فيها اليوم ستتحول الى مركز اساسي لكم ولمشروعكم، وسيواكبكم فريق عمل كبير تم انشاؤه وسيعمل بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يشكل المحرك الاساسي له .اشكر جهودكم جميعا وسأبقى الداعم الاول لكم في تطوير ما تقومون به، وإن شاء الله ننهض سويا بهذا البلد، ويجب ان نركز على الامور المهمة بدل ان نركز على الامور الصغيرة "مثل كل واحد شو بدو بهالحكومة".

مقالات مشابهة

المشنوق لن يتخلّى عن خياره السياسي

كنعان: فرض الضرائب من دون قانون مخالفة دستورية والمفروض العودة للمجلس النيابي وتبرير الضريبة لا ان يتم ذلك من خلال قرارات تصدر عن مجلس الوزراء والرسوم تحتاج لدراسة مستفيضة لان الدين كبر وحجم الاقتصاد بات اصغر

مجلس النواب يقرّ مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة

بري يرفع الجلسة التشريعية حتى السادسة مساء

بالصور- الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي التقى القيادات الدينية اللبنانية

روسيا اليوم: وزير الطاقة السعودي يؤكد استعداد أعضاء أوبيك والدول الأخرى خارجها لزيادة إنتاج النفط عند الحاجة

كيف يمكن التعامل مع نوبات الهلع؟

خاص – الحريري كان ينتظر من عون تسهيلا لولادة الحكومة!

الحجيري: كتلة المستقبل تعمل جاهدة من أجل الاسراع بتشكيل الحكومة