بالصور - 400 نازح سوري يغادرون عرسال بمواكبة امنية
شارك هذا الخبر

Saturday, July 07, 2018

في سياق قوافل عودة النازحين السوريين، غادرت دفعة ثانية من النازحين بلدة عرسال ابتداءً من السابعة صباحا، عبر حاجز وادي حميد في اتجاه الجرود. حيث غادر 400 شخص مسجلين لدى لوائح الامن العام اللبناني في اتجاه بلدات فليطا، راس المعرة، حوش عرب وقارة.

وبالتزامن مع المغادرة، قام الصليب الأحمر اللبناني وفرق الاسعاف والطوارئ بالإجراءات اللوجستية وتقديم المساعدة الطبية اللازمة من خلال طواقم الاسعاف وعيادة طبية متنقلة موجودة في المكان بمواكبة امنية من الجيش اللبناني.

وفي السياق، اكد رئيس بلدية عرسال في تصريح "ان دفعة جديدة من 400 شخص من النازحين السوريين غادرت لبنان بناء على رغبتها ووصلت الى الحدود السورية".

الامن العام: وفي إطار متابعة موضوع النازحين السوريين الراغبين بالعودة إلى بلداتهم، اعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان "ان إعتباراً من صباح اليوم وبالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وحضور مندوبيها بتأمين العودة الطوعية لثلاثمئة وسبعة وسبعين نازحاً سورياً من مخيمات عرسال إلى سوريا".

واشارت الى "ان دوريات من المديرية واكبت النازحين الذين انطلقوا بسياراتهم وآلياتهم الخاصة اعتباراً من نقطة التجمع في وادي حميد حتى معبر الزمراني الحدودي".

الصليب الاحمر: كذلك، صدر عن الصليب الأحمر اللبناني، بيان، جاء فيه "مواكبة لعملية مغادرة العائدين إلى سورياالتي جرت صباحاً بإشراف الأمن العام اللبناني وبناء لطلب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وضع الصليب الأحمر اللبناني في نقطة التجمع في وادي حميد- عرسال سيارتي إسعاف وسيارة دفع رباعي مع 19 مسعفا وإداريا وعيادة نقالة مع طاقم طبي، ومنذ بدء العملية حتى إنتهائها نقلت فرق الإسعاف إلى العيادة النقالة 63 حالة صحية تنوعت بين اطفال ومسنين ونساء حوامل حيث قدمت لهم العناية الصحية اللازمة وأعادتهم إلى نقطة التجمع، كما كانت مراكز الصليب الأحمر اللبناني في المناطق المجاورة على جهوزية تامة من أجل تلبية أي طارئ".

مقالات مشابهة

محكمة أميركية تقرر حبس "الجاسوسة" الروسية ماريا بوتينا

جعجع لزواره: بري ابلغنا عدم اعتراض الثنائي على مطالبنا!

مكوّنات طبيعية تُهدِّئ البشرة

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

الحريري "بق البحصة".. وهذا ما قاله عن علاقته بعون!

فضيحة الصحة تابع.. صرُف "المليارات" على مستشفيات وأسرّة وهمية!

"ملفات أمنية" محور زيارة المشنوق للسعودية!

عماد مرمل - ممثلة الأمم المتحدة «تُحرِّض» على برِّي!

اهتزاز سياسي ـ مناطقي في الطائفة الشيعية؟