لتخفيف آلام الدورة الشهرية... عليكِ بزيت السمك
شارك هذا الخبر

Saturday, July 07, 2018

تكون آلام الدورة في بدايتها شديدة بالنسبة للشابات والمراهقات، وهي حالة طبية تسمّى "عسر الطمث"، وبالنسبة لبعض النساء قد تكون انقباضات الدورة حادة وشديدة الألم إلى درجة تعيق عن القيام بالأعمال المنزلية. وتقترح تقارير طبية إمكانية تناول مكملات زيت السمك لتخفيف هذه الآلام، إلى جانب إجراءات أخرى مثل استخدام ملح إبسوم.

عندما يكون الألم حاداً واحتماله أمر صعب تحتاج المرأة إلى وصفة من مسكنات إيبوبروفين لتحمل، وبالإمكان أيضاً استخدام مكملات زيت السمك كما تقترح بعض الدراسات.

فبحسب دراسة نُشرت عام 2011 تمت تجربة مكملات زيت السمك على مجموعتين من الشابات التي تعاني من آلام شديدة خلال فترة الحيض. وتناولت فتيات المجموعة الأولى مكملات زيت السمك بجرعة مقدارها 1000 ملغ يومياً لمدة شهرين، بينما تناولت فتيات المجموعة الثانية علاجاً وهمياً لقياس الفارق في التأثير.

وقد أظهرت النتائج أن تناول مكملات زيت السمك كان إيجابياً في تخفيف انقباضات وشدة ألم الدورة الشهرية، لكن لم تشر نتائج الدراسة إلى التوقيت الذي ينبغي فيه التوقف عن تناول هذه المكملات، وإلى مدى يستمر هذا التأثير الإيجابي بعد التوقف.

وبشكل عام، يمكنك تجربة مكملات زيت السمك لفترة لتجني فوائدها في تخفيف آلام الدورة.

مقالات مشابهة

قطار الحرمين السريع.. إنفوغرافيك لأسرع قطار في المنطقة

الياس بو صعب يقود حملة إسقاط تأمين أدوية السرطان

بعد عدم تمرير بند الأدوية.. تيمور جنبلاط يتساءل؟

المبعوث الأميركي بشأن إيران: علينا التأكد من عدم تكرار سيناريو حزب الله في اليمن والصواريخ التي اطلقت نحو السعودية ايرانية

الجبير: هناك 2500 من القوات الإيرانية إضافة الى 10 آلاف من المليشيات الشيعية في سوريا

خطر غير متوقع للطول الزائد!

اللواء ابراهيم يكشف عن عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا لبنان هذا العام

الحريري عرض استثمارات مجموعة “ماجد الفطيم” مع وفد منها

عون: لبنان ليس رهينة حزب الله