قوى الامن تطلق نظام تجديد اتصالاتها اللاسلكية!
شارك هذا الخبر

Friday, July 06, 2018




أطلقت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي نظام تجديد الإتصالات اللاسلكية الخاص بقوى الأمن "Tetra" بقيمة 9 ملايين دولار، ويتضمن أكثر من 2700 جهاز راديو محمول وللمركبات، بالإضافة إلى نظام آمن للمحطات الأساسية ولبث الاتصالات من اجل توفير تغطية واسعة النطاق للشبكة، والذي جدده المكتب الدولي لشؤون المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الاميركية INL، خلال احتفال في معهد قوى الأمن الداخلي - عرمون، برعاية المدير العام لقوى الأمن اللواء عماد عثمان والسفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، في حضور عدد من الضباط الكبار في قوى الأمن تخلله الاطلاع على النظام اللاسلكي الذي زودت اياه آليات مدرعة وسيارات عسكرية، وعلى غرفة التحكم بالاتصالات بحيث شرح احد الضباط "طريقة الربط بين المراكز والوحدات على الارض".

ريتشارد
وألقت السفيرة ريتشارد كلمة عما تقدمه الولايات المتحدة الاميركية الى القوى الامنية لمساعدتها على اداء مهماتها، وقالت: "هذا النظام الذي تبلغ قيمته 9 ملايين دولار سوف يعمل على تحسين قدرات قوى الأمن الداخلي على التواصل بشكل آمن بين التجمعات السكانية في بيروت وجبل لبنان، وسيساعد ذلك قوى الأمن الداخلي على الاستجابة بفاعلية أكبر للحاجات الأمنية للمواطنين اللبنانيين وتحسين تدفق المعلومات بين وحدات قوى الامن الموجودة في الميدان ومع قادتها والمراكز الاساسية. ومنذ العام 2006 ، قدمت الحكومة الأميركية أكثر من 178 مليون دولار من خلال التدريب والمعدات إلى قوى الأمن الداخلي وأكثر من 5.4 مليارات دولار من المساعدات الإجمالية للبنان".

أضافت: "إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إليكم هذا الصباح في معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون. هذا المرفق الرائع يستخدم لتدريب قوى الأمن من جميع أنحاء لبنان. أنا فخورة لكون الولايات المتحدة قد ساهمت في تطوير هذا المعهد وأننا سنستمر في التوسع بذلك وإضفاء الطابع المهني عليه من خلال توفير قاعات تدريس وقاعات منامة إضافية خلال السنوات القليلة المقبلة. إن رؤية ما تقومون به يؤكد من جديد ثقتنا بالضباط والموظفين المعينين هنا".

وتابعت: "اليوم نحتفل بالتطور الجديد في علاقتنا مع قوى الأمن الداخلي. إننا ننقل اليكم شبكة اتصالات رقمية آمنة جديدة في استثمار تزيد قيمته على 9 ملايين دولار، كان قد جرى تطويره منذ بعض الوقت. هذا النظام يتضمن أكثر من 2700 جهاز راديو محمول وراديو للمركبات، فضلا عن نظام آمن للمحطات الأساسية ولبث الاتصالات من أجل توفير تغطية آمنة وواسعة النطاق للشبكة".

وقالت: "هذا النظام سيعمل على تحسين قدرات قوى الأمن الداخلي على التواصل بشكل آمن بين التجمعات السكانية في بيروت وجبل لبنان. وسيساعد ذلك قوى الأمن الداخلي على الاستجابة بفاعلية أكبر للحاجات الأمنية للمواطنين اللبنانيين وتحسين تدفق المعلومات بين وحدات قوى الامن الموجودة في الميدان ومع قادتها والمراكز الاساسية".

أضافت: "نحن نعلم أن قوى الأمن الداخلي تعمل كل يوم، بلا كلل، للمساعدة في الحفاظ على أمن لبنان ونحن فخورون بالمساهمة في هذا الجهد".

وخاطبت اللواء عثمان: "حضرة الجنرال عثمان، أود أن آخذ لحظة، إذا جاز لي، لاقدم
اليك والى كل قوى الأمن الداخلي التهنئة وألقي الضوء على المضبوطات الكبيرة التي قمتم بها في الآونة الأخيرة. خلال الشهر الماضي، ضبطت قوى الأمن الداخلي 15 طنا من الحشيش، وهو رقم قياسي جديد لأكبر كمية من المخدرات في التاريخ اللبناني. ثم بعد بضعة أسابيع، ضبط ما يقرب من 1700 كيلوغرام من الحشيش و 2.4 مليون حبة "كبتاغون" في أسبوع واحد. هذا عمل رائع ويعكس مستوى من الاحترافية والتفاني الذي أتمنى أن يقدره جميع المواطنين اللبنانيين".

وختمت: "كما قلت سابقا، منذ العام 2008، قام مكتب الشؤون الدولية للمخدرات وإنفاذ القانون في وزارة الخارجية (INL) بتوفير التدريب لآلاف الضباط في قوى الأمن الداخلي. وقدمنا أكثر من 178 مليون دولار من المعدات والدعم الى قوى الأمن الداخلي، هذه المؤسسة التي هي احد شركائنا الأساسيين في المنطقة. نحن فخورون جدا بالشراكة القوية والناجحة التي لدينا مع لبنان ومع قوى الأمن الداخلي، وبما حققناه معا. ونتطلع قدما الى العمل معا في المستقبل".

عثمان
ثم ألقى اللواء عثمان كلمة رأى فيها ان "هذا الدعم إن دل على شيء فهو يدل ويؤكد استمرار التعاون مع الدول الصديقة وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية ومكتب (INL)".

اضاف: "ان هذا التعاون معهم بات مشهودا له، فالمساعدات والتقديمات التي يمنحها لقوى الامن الداخلي تقصد التطور والتحديث سواء على مستوى الاداء الوظيفي للعناصر او على المستوى التقني في العمل وفي اكتشاف الجريمة".

وتابع: "هذا التطوير لا بد منه في عملنا الحالي والمرتقب في ظل الخطة الاستراتيجية المرسومة، والدليل في ذلك نجاح العمل في الخصائص النموذجية المستحدثة، واطلاق مشروع تحديث نظام البيومتري وغير ذلك من تطوير مستمر. واليوم نحن هنا لنعرب عن شكرنا المستمر للولايات المتحدة الاميركية على هذا الدعم ولنعلن عن اطلاق نظام تجديد الاتصالات اللاسلكية الخاص بقوى الامن الداخلي EVL - TETRA والذي سيغطي في بادئ الامر منطقتي بيروت وجبل لبنان، والذي بلغت كلفته الاجمالية 9 ملايين دولار اميركي، على امل استكماله سويا في مرحلة لاحقة في كل المناطق اللبنانية".

واكد ان "هذا الاهتمام بتحديث نظام الاتصال وتجديده لم يأت من فراغ انما من حاجة ملحة وضرورية في عملنا الشرطي. فمن دون التواصل السريع والسري لا نستطيع القيام بعملنا واكتشاف الجرائم وتعقب المطلوبين للعدالة بالشكل المطلوب".

واضاف: "ان معظم عملنا بات يعتمد على الشق التقني ولا سيما في تحديد هوية المجرمين والمرتكبين وملاحقتهم والقبض عليهم وتقديم ادلة الاثبات ضدهم. ولا يفوتنا ان المجرم والارهابي يعمد الى استعمال احدث التقنيات في تنفيذ اعماله الارهابية. ونحن لا بد لنا من التفوق عليه ومواكبة التطور في العالم. ان مكافحة الجريمة بالشكل الصحيح يبدأ بالشق الوقائي منها، ونحن من خلال اعتمادنا الشرطة المجتمعية وجعل كل مواطن خفيرا نسعى الى الحد من تفاقم الجريمة".

وشكر السفارة الاميركية و"كل الدول الصديقة المانحة"، وجدد دعوته الى "المجتمع المدني اللبناني ورجال الاعمال المقتدرين لتقديم ما هم قادرون عليه الى مؤسستهم الحامية لهم ولاولادهم ومصالحهم والساهرة على امن الوطن والمواطنين".

وفي ختام كلمته، توجه الى الضباط والعناصر بالقول: "ان الانضباط هو اساس عمل المؤسسة، ولن اتوانى عن أي عمل اقدر عليه للتخفيف من الفساد. الفساد عندنا ممنوع، فنحن عسكر، قوى امن، ومؤسسة امنية لها قوانين وانظمة علينا احترامها. واقول لكم مباشرة في قوى الامن الداخلي تربينا وربينا اولادنا على الانضباط، وعليكم متابعة هذا الامر مع الناس باحترام لحقوق الانسان اولا واحترام الذات بعدم الانجرار الى استعمال السلطة او تجاوز حد السلطة في أي موضوع. واقول للضباط بكل وضوح وصراحة ليس عندي أي شي يمنعني من ان اتخذ تدبيرا في حق أحد يتجاوز القانون. نريد أمن بالبلد والذي يقول غير ذلك فليتفضل الى مكان آخر".

مقالات مشابهة

المرصد العراقي: ضغوط على المعتقلين لتوقيع تعهدات بعدم التظاهر مجددا

طائرات اسرائيلية فوق البقاع تقصف أهدافا في الاراضي السورية

نتانياهو: وافقت على إجلاء أفراد من الخوذ البيضاء بطلب من أميركا وكندا

تحليق كثيف لطيران على علو منخفض في أجواء كسروان

3 جرحى في حادث سير

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن ان انتحاري استهدف نائب الرئيس الأفغاني في مطار كابول

البترون احتفلت بالعبور من قبرص الى خليج البحصة

قنابل اسرائيلية بإتجاه لبنان!

بالصورة - بعد انضمامه إلى الشانفيل ... هذا ما كتبه المدرب فؤاد أبو شقرا !