شقير: نريد حكومة باسرع وقت ممكن لتنفيذ المشاريع المهمة
شارك هذا الخبر

Friday, July 06, 2018

أكد رئيس ​الهيئات الاقتصادية​ ال​​لبنان​​ية ​​محمد شقير​ أن " الوضع المالي جيّد والوضع الإقتصادي صعب وهذا الامر كنت قد حذرت منه من قبل لكننا نضخم الحقيقة والوقائع"، معتبراً أنه "على الشخص المختص أن يتكلم فقط عن الوضع النقدي لأنّ الشعب خائف".

ونوه سقير، في حديث تلفزيوني، الى أن "هذا العام ارتفعت التصديقات على التصدير في غرفة ​بيروت​ ​جبل لبنان​ وهذا امر جيد"، لافتاً أن "تأليف الحكومات في لبنان كان دائماً يأخذ وقتا لكن لأننا نعاني من وضع صعب نشعر ان المدة الزمنية للتشكيل طويلة".

وشدد على "اننا نريد حكومة باسرع وقت ممكن لتنفيذ المشاريع المهمة"، لافتاً الى أن "الوضع الاقتصادي والاجتماعي لم يعد يحتمل".

كما ذكر شقير أنه "في قانون الجمارك الجديد الذي سيتم البت به قريباً سيخف موضوع التهريب كثيراً وخصوصاً في ما يخص الحدود مع سوريا"، معتبراً أن "قرار وزير الاقتصاد رائد خوري توقيف البضائع مع تركيا قرار خاطئ ولم يكن هناك عودة لغرفة التجارة في هذا القرار وهذا الامر لا يجوز لأنه لا يحق له ان يمنع هذا الامر ويجب مراعاة مصلحة الصناعة والتاجر بأي قرار يتم اتخاذه".

مقالات مشابهة

ترامب وصل إلى كاليفورنيا لتفقد الوضع مع تجاوز عدد مفقودي حريق الولاية الألف شخص

رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام

وزارة الخارجية الأميركية: لا تزال هناك أسئلة عديدة دون إجابة فيما يتعلق بقتل خاشقجي وسنواصل اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة الذين خططوا وقادوا وارتبطوا بجريمة القتل

ترامب يحسم قضية "تسليم غولن" لتركيا

دفاعات "التحالف العربي" تعترض 3 صواريخ باليستية فوق مأرب.

فاطمة مفقودة.. هل رأيتموها؟

الدفاع الروسية: مقتل 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين لمحافظة اللاذقية

ألفرد رياشي: الحظوظ ضعيفة في تشكيل الحكومة

شبيب يكشف المسؤول عن ​الفيضانات.. وجريصاتي يتحرّك!