كيف تختارين أفضل كريم لمحيط عينيك؟
شارك هذا الخبر

Friday, July 06, 2018

عندما تلاحظين أن علامات الشيخوخة الأولى أصبحت مرئية في منطقة العين، فأنتٍ بالتأكيد بحاجة إلى كريم للعينين يخلّصك من تلك المشكلة. فالبشرة الرقيقة المحيطة بعينيك تحتوي على كمية أقلّ من الدهون مقارنةً بالجلد في مكان آخر على وجهك وجسمك، لهذا السبب تكون هذه المنطقة عرضةً للجفاف ولظهور التجاعيد.



نصائح لإختيار كريم العينين



للجفاف



الجلد حول عينيك رقيقٌ للغاية، لذلك فهو أكثر عرضة للجفاف من بقية وجهك. لذلك من المفيد أن تختاري كريم العينين المرطّب والذي غالبا ما يحتوي على المكونات المضادة للشيخوخة. وهذا النوع من الكريمات للعينين يجب أن يتم تطبيقه في الليل بعد غسل الوجه وقبل النوم وذلك على شكل تربيتٍ حول المنطقة المتضررة واحرصي أيضاً على أن يكون غنياً بزبدة الشيا المغذية، والجوجوبا للحصول على بشرة مرطّبة وناعمة.



للخطوط الدقيقة



الخطوط الرفيعة هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً عندما يتعلق الأمر بمنطقة تحت العين، أمّا السبب في ظهورها فهو كثرة التحديق والتدخين و تعبيرات الوجه المتكرّرة. الريتينول هو أفضل عنصر للوقاية من الخطوط الدقيقة أمّا مزيج من حمض الهيالورونيك ، وفيتامين E ، والغليسيرين فتساعد على منع فقدان الرطوبة من محيط العينين وتحافظ على تألقها وشبابها.



للهالات السوداء



للكافيين سحره الخاص لعندما يتعلّق الامر بمشكلة الهالات السوداء. فعندما يكون مكوّناً رئيسياً في كريم العين، فهو يعمل على تحفيز تدفق الدم ويشدّ الأوعية للتقليل من الهالات السوداء المحيطة.



للوقاية



إذا لم تكوني بحاجة إلى علاجٍ جادّ بعد ولكنك ترغبين بمنع ظهور علامات الشيخوخة، فعليكِ أن تختاري كريم العينين المخصص للوقاية من تجاعيد العين وشيخوخة الجلد. هذه الأنواع من كريمات العين تتعامل مع تلك العلامات المبكرة و تعمل في نفس الوقت على إشراقة وحماية منطقة العين بمضادات الأكسدة والفيتامينات C و E ، وتقضي أيضاً على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التجاعيد.

مقالات مشابهة

ترامب وصل إلى كاليفورنيا لتفقد الوضع مع تجاوز عدد مفقودي حريق الولاية الألف شخص

رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام

وزارة الخارجية الأميركية: لا تزال هناك أسئلة عديدة دون إجابة فيما يتعلق بقتل خاشقجي وسنواصل اتخاذ تدابير إضافية لمحاسبة الذين خططوا وقادوا وارتبطوا بجريمة القتل

ترامب يحسم قضية "تسليم غولن" لتركيا

دفاعات "التحالف العربي" تعترض 3 صواريخ باليستية فوق مأرب.

فاطمة مفقودة.. هل رأيتموها؟

الدفاع الروسية: مقتل 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين لمحافظة اللاذقية

ألفرد رياشي: الحظوظ ضعيفة في تشكيل الحكومة

شبيب يكشف المسؤول عن ​الفيضانات.. وجريصاتي يتحرّك!