ما هو العلاج بالأكسجين؟
شارك هذا الخبر

Friday, July 6, 2018

هل سمعتم من قبل بالعلاج بالأكسجين؟ هذا العلاج الذي يساهم في شفاء الكثير من الحالات التي تصيب جسم الإنسان؟



ما هو العلاج بالأكسجين؟



العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي هو كناية عن علاج متخصص يقوم على زيادة الضغط الجوي لكي يسمح للجسم بإدماج المزيد من الاكسجين في خلايا الد، بلازما الدم السائل المخي الشوكي وسوائل الجسم الأخرى. هذه الزيادة التي تصل الى الأنسجة التالفة تقود بتعزيز عملية الشفاء الذاتي في الجسم. الى جانب ذلك تصبح خلايا الدم البيضاء قادرة على قتل البكتيريا وتقليل التورم الى جانب السماح للاوعيدة الدموية الجديدة بالنمو بصورة أسرع في المناطق المتضررة. يعد هذا العلاج سهلاً وآمناً وغير مؤلم.



فوائد هذا العلاج



بالطبع يعد شفاء مناطق معينة من الجسم غير ممكن من دون الكم الكافي من الأكسجين كمشكلات الدورة الدموية، والجروح غير القابلة للشفاء، والسكتات الدماغية. ما إن يزيد الأكسجين في الدم حتى يحفز أنسجة المخ مما يؤدي الى شفاء الخلايا العصبية الخاملة. الى جانب ذلك تخلص كميات الأكسجين هذه الجسم من المواد الضارة المتراكمة فيه، بالإضافة الى مساعدته في عملية التمثيل الغذائي للتخلص من المعادن الثقيلة والملوثات الأخرى.



الحالات التي يعالجها الأكسجين



أثبتت الدراسات أن العلاج بالأكسجين تحت الضغط يكنه أن يشكل فرقاً كبيراً في حياة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص في حالات الشلل الدماغي والتوحد، الى جانب ذلك يعالج:

نقص الأكسجين المؤدي الى الصرع، والتهابات المفاصل، والصداع النصفي، والتصلب المتعدد، ومرض الباركنسون، والسكتة الدماغية، والشفاء من العمليات الجراحية، والتصلب العضلي الجانبي، ومرض الزهايمر، والأمراض الفطرية، والتسمم الكيميائي، والتهاب القولون، وقرحة المعدة.

مقالات مشابهة

طوق مرشح لعضوية الرابطة المارونية

جمعية المصارف... تنظم الفائدة

3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغان بشأن سوريا

آلان عون: محاربة الفساد تقتضي الاضاءة على كل ما يحصل في البلد من مخالفات

عطالله عبر تويتر: عون اوقف السجال ووضع النقاط على الحروف

مقتل 25 بينهم 4 جنود أتراك بتفجير في عفرين بسوريا

أردوغان وترمب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

الهلال السعودي يعمّق جراح الاتحاد ويعزز صدارته

أردوغان وترامب يبحثان هاتفيًا التطورات الأخيرة في سوريا ويؤكدان أهمية دعم العملية السياسية