كيف تغيرين نوع حبوب منع الحمل بأمان؟
شارك هذا الخبر

Thursday, July 05, 2018

من الشائع استبدال نوعية حبوب منع الحمل لتفادي بعض الأعراض، أو لتقليل الآثار الجانبية، ولعمل هذا التغيير بأمان توجد 3 طرق، هي:

* عدم وجود فواصل زمنية بين التوقف عن تناول مجموعة حبوب والبدء في مجموعة جديدة، أي أنك لا تحتاجين إلى تناول كل حبوب المجموعة التي تتركينها، كل ما هناك هو البدء على الفور في تناول الجديدة.

* في بعض الأحيان عندما يكون التغيير ليس فقط في النوعية وإنما من وسيلة منع حمل إلى أخرى قد يوصي الطبيب باستخدام الطريقتين معاً لفترة. لكن ذلك يكون بعد استشارة طبية للتأكد من وجود حاجة لاستخدام الوسيلتين معاً.

* الطريقة الثالثة عند استبدال نوع من حبوب منع الحمل بنوع آخر هو استخدام وسيلة إضافية بشكل مؤقت، مثل الواقي الذكري أو أي وسيلة أخرى.

آثار جانبية: قد تستبدل بعض النساء نوع الحبوب بعد استخدامها 3 أشهر أو أكثر لعدة أسباب، منها ظهور حب الشباب، أو لتقليل نزيف الدورة الشهرية، أو لتفضيل حبوب أصغر أو أقل تكلفة.

وقد تحدث بعض الآثار الجانبية الفورية أو المرحلية نتيجة التغيير، أهمها: الصداع، والدوخة، وقليل من النزيف المؤقت أو الإفرازات، وحساسية الثدي للمس، وتقلب المزاج، وزيادة الوزن، وتغيرات الرؤية، وغياب الدورة الشهرية أو يأتي النزيف خفيفاً جداً.

24.AE

مقالات مشابهة

محكمة أميركية تقرر حبس "الجاسوسة" الروسية ماريا بوتينا

جعجع لزواره: بري ابلغنا عدم اعتراض الثنائي على مطالبنا!

مكوّنات طبيعية تُهدِّئ البشرة

ماذا يخبئ لك حظك اليوم مع الأبراج؟

الحريري "بق البحصة".. وهذا ما قاله عن علاقته بعون!

فضيحة الصحة تابع.. صرُف "المليارات" على مستشفيات وأسرّة وهمية!

"ملفات أمنية" محور زيارة المشنوق للسعودية!

عماد مرمل - ممثلة الأمم المتحدة «تُحرِّض» على برِّي!

اهتزاز سياسي ـ مناطقي في الطائفة الشيعية؟