مدرّب بلجيكا: لقاء البرازيل "مباراة حلم"
شارك هذا الخبر

Thursday, July 05, 2018



أقرّ الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، بأنه لا يملك أسرارا لوقف سعي البرازيل لتعزيز رقمها القياسي باحراز لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخها، وذلك عندما يلتقي المنتخبان الجمعة في الدور ربع النهائي لمنافسات كأس العالم.

مباراة واحدة بمواهب كثيرة هو عنوان لقاء الجمعة على ملعب قازان أرينا. أبرز مواعيد الدور ربع النهائي للمونديال الروسي، يجمع بين "جيل ذهبي" بلجيكي يضم مفاتيح لعب مثل كيفن دي بروين وادين هازار وروميليو لوكاكو، في مواجهة نجوم برازيليين يتقدمهم نيمار وفيليبي كوتينيو وويليان.

وقال مارتينيز لصحف بلجيكية بعد التأهل الى ربع النهائي بفوز في الوقت القاتل على اليابان 3-2، ان لقاء البرازيل "مباراة حلم بالنسبة للاعبينا".

أضاف "لن يكون ثمة العديد من الأسرار في المباراة. علينا ان ندافع كما يجب ومن ثم معاقبتهم عندما تكون الكرة بحوزتنا، الأمر بهذه البساطة، وهذا الفريق جاهز لذلك".

هذا الفريق الذي يبلغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والثانية تواليا، يسعى لتعويض خروجه في النسخة الأخيرة من ربع النهائي على يد الأرجنتين (صفر-1)، والذهاب نحو التفوق على أفضل نتيجة له في المونديال، وهي الحلول رابعا في مونديال 1986.

على الورق، تكفل المواهب الموجودة في المنتخب البلجيكي له القدرة على التغلب على أي منتخب في كأس العالم. تصدر مجموعته السابعة بالعلامة الكاملة بعد 3 انتصارات على بنما (3-صفر) وتونس (5-2) وانكلترا (1-صفر) في مباراة خاضها المنتخبان بتشكيلة رديفة الى حد كبير.

إلا ان مرحلة ما بعد ثمن النهائي ستكون أصعب من الفوز الشاق على اليابان، والذي تحقق بعد تقدم المنتخب الآسيوي بهدفين نظيفين. احتاجت بلجيكا الى ثلاثية متتالية من الأهداف، سجل اثنين منها البديلان مروان فلايني وناصر الشاذلي (الأخير في الثواني الأخيرة للوقت بدل الضائع).

في حال عبر البلجيكيون المحطة البرازيلية، سيكونون في نصف النهائي أمام مواجهة أخرى صعبة، بين أحد منتخبين هما فرنسا والأوروغواي.

أصبحت بلجيكا أول منتخب منذ 1970، يقلب تخلفه بفارق هدفين في الأدوار الاقصائية الى فوز. بلغت صاحبة المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، ربع النهائي في البرازيل 2014، الا ان المرة الأخيرة التي تخطت فيها هذا الدور تعود الى المكسيك 1986 عندما قادها "الامير الصغير" فرانك فيركوتيرن الى نصف النهائي قبل ان ينهي الاسطورة الارجنتينية مشوارها بهدفين في طريقه الى اللقب.

مقالات مشابهة

النائب عناية عز الدين: لحماية حقوق العمال وصون قضاياهم

وزير خارجية ألمانيا: سنستقبل عددا من عناصر الخوذ البيضاء

دوي انفجار قرب مطار كابول بعد وصول نائب الرئيس عبد الرشيد دوستم من المنفى

المطران نفاع: قدمنا طلبا الى ايطاليا للحصول على قسم من ذخائر القديسة مارينا

مقتل مرشح للانتخابات الباكستانية في تفجير انتحاري

نقل جميل راتب إلى الخارج للعلاج على نفقة الدولة المصرية

الامن الروسي يلقي القبض على مشتبه به في قضية تجسس تخص أسلحة متطورة

وفد من لجان الاحياء بعين الحلوة التقى قائد الامن الوطني الفلسطيني بصيدا

محمد سليمان: تأخير التشكيل ليس من مصلحة أحد