امتحان المجلس العربي لجراحة العظام في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق
شارك هذا الخبر

Thursday, July 5, 2018

بفضل جهوده المتواصلة، يثبت المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق مرة جديدة عن جدارة كمؤسسة رائدة تعنى بالصحة في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً مع دعمه المتواصل للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ABHS.
بيروت- 5 تموز/ يوليو 2018: للسنة الثالثة على التوالي، استضاف المركز الطبي الجامعي LAU - مستشفى رزق بكل فخر، امتحان المجلس العربي لاختصاص جراحة العظام في 30 حزيران/يونيو و 1 تموز/ يوليو 2018. وقد أنجز هذا الحدث بنجاح بفضل مثابرة رئيس اللجنة الطبية الفاحصة لاختصاص جراحة العظام التابعة للمجلس العربي الدكتور جوني عبد النور، إلى جانب رئيس قسم جراحة العظام في المركز نفسه الدكتور شاهين عاصي. في هذه المناسبة، استضاف المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق 11 طبيباً مراقباً من المنطقة و 11 طبيباً مراقباً لبنانياً، إضافة إلى 93 طبيب مسجل في الامتحان من مختلف الدول العربية (عمان وقطر والعراق وسوريا والإمارات العربية المتحدة ومصر والسودان واليمن) للحصول على شهادة المجلس العربي في اختصاص جراحة العظام. تضمن الامتحان إضافة إلى امتحان OSCE ، مناقشة الحالات الطويلة المدى وامتحان علم الأمراض (باثولوجيا) ومناقشة الحالات القصيرة المدى.
يسعى المجلس العربي للاختصاصات الطبية إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية في العالم العربي برفع مستوى الممارسات الطبية في مختلف الاختصاصات وذلك من خلال تعزيز المهارات في المجال الطبي.

مقالات مشابهة

أقراط الأذنين.. وسيلة جديدة لمنع الحمل!

4 فحوصات طبيّة ضرورية على كل رجل الخضوع لها سنوياً!

وراء طعم السكر اللذيذ تختبئ هذه المخاطر

8 أسباب قد تؤدي إلى نفخة البطن عند النساء

الأنفلونزا العادية ستختفي خلال أسبوع

لا تستغني عن شرب الزنجبيل قبل النوم لهذه الأسباب

خروج الدم من الفم هذه هي أسبابه

عقار واعد جديد يقلل مخاطر الكوليسترول الضار

أستيلاس تقدم خيارًا جديدًا لعلاج أعراض أمراض المسالك البولية لدى الرجال