امتحان المجلس العربي لجراحة العظام في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق
شارك هذا الخبر

Thursday, July 05, 2018

بفضل جهوده المتواصلة، يثبت المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق مرة جديدة عن جدارة كمؤسسة رائدة تعنى بالصحة في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً مع دعمه المتواصل للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ABHS.
بيروت- 5 تموز/ يوليو 2018: للسنة الثالثة على التوالي، استضاف المركز الطبي الجامعي LAU - مستشفى رزق بكل فخر، امتحان المجلس العربي لاختصاص جراحة العظام في 30 حزيران/يونيو و 1 تموز/ يوليو 2018. وقد أنجز هذا الحدث بنجاح بفضل مثابرة رئيس اللجنة الطبية الفاحصة لاختصاص جراحة العظام التابعة للمجلس العربي الدكتور جوني عبد النور، إلى جانب رئيس قسم جراحة العظام في المركز نفسه الدكتور شاهين عاصي. في هذه المناسبة، استضاف المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق 11 طبيباً مراقباً من المنطقة و 11 طبيباً مراقباً لبنانياً، إضافة إلى 93 طبيب مسجل في الامتحان من مختلف الدول العربية (عمان وقطر والعراق وسوريا والإمارات العربية المتحدة ومصر والسودان واليمن) للحصول على شهادة المجلس العربي في اختصاص جراحة العظام. تضمن الامتحان إضافة إلى امتحان OSCE ، مناقشة الحالات الطويلة المدى وامتحان علم الأمراض (باثولوجيا) ومناقشة الحالات القصيرة المدى.
يسعى المجلس العربي للاختصاصات الطبية إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية في العالم العربي برفع مستوى الممارسات الطبية في مختلف الاختصاصات وذلك من خلال تعزيز المهارات في المجال الطبي.

مقالات مشابهة

في المستقبل..حبوب تمكنك من تعلم اللغات

خبراء يحذرون.. أطعمة لا ينصح بغسلها قبل تناولها

كم مرة علينا الاستحمام في الأسبوع؟

التحدث مع الطبيب النفسي أفضل من الصديق لهذه الأسباب

نصائح للتخلص من حكة الأذن

مرض نفسي يصيب أكثر من 21 مليون شخص بالعالم.. أصبح له دواء!

هكذا يُطبخ حبش العيد

مفاجأة: نبات يصيب القطط بالجنون قد يساعد في علاج السرطان!

احذروا هذه الدهون القاتلة!