جدل حول تعيين بيتانا حكما لموقعة الديوك والسيليستي
شارك هذا الخبر

Thursday, July 05, 2018


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا لقيادة مباراة الدور ربع النهائي لمونديال روسيا بين فرنسا والأوروغواي المقررة الجمعة في نيغني نوفغورود.

وقد يبدو قرار الفيفا مفاجئا لكون المنتخب الفرنسي أخرج نظيره الأرجنتيني من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 4-3، بيد أن قوانين الاتحاد الدولي لا تمنع ذلك.

ويحمل المنتخب الفرنسي ذكرى سيئة من الحكم بيتانا الذي قاد مباراته في الدور ذاته في مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا حيث خسر "الزرق" صفر-1، فيما واصل المانشافت طريقه نحو اللقب.

وسبق لبيتانا الذي سيساعده مواطناه هرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي، قيادة ثلاث مباريات في النسخة الحالية، هي المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية (5-صفر)، والمكسيك مع السويد (صفر-3) في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، ثم ثمن النهائي بين كرواتيا والدنمارك (4-3 بركلات الترجيح، الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

ومنح ركلتي جزاء في المونديال الحالي، واحدة للسويد، وأخرى لكرواتيا.

وأعلن الاتحاد الدولي أيضا أسماء حكام المباريات الثلاث الاخرى في ربع النهائي. وسيقود الصربي ميلوراد مازيتش مواجهة البرازيل وبلجيكا الجمعة، والهولندي بيورن كويبرس مباراة السويد مع إنجلترا، والبرازيلي ساندرو ريكي مباراة روسيا مع كرواتيا السبت.

مقالات مشابهة

هكذا قررت باريس تخليد أبطال العالم

كيف يقرأ علم النفس صرخات لاعبي كرة القدم؟

فنيش: لاستمرار الدورات الرياضية لجميع الفئات العمرية

طائرة: بطولة "الفا" للدرجتين الرابعة والخامسة

سافيولا وغوميش وعدا بزيارة لبنان بدعوة من اكاديمية انتر ميلان

بطولة غرب آسيا في العاب القوى.. نتائج مميزة للبنان:8 ميداليات ملونة

رئيسة كرواتيا تعلّق على خسارة لقب المونديال

سبب "غير متوقع" وراء اقتحام ملعب نهائي المونديال!

"الفيفا" يحسم جوائز "الأفضل" في المونديال