جدل حول تعيين بيتانا حكما لموقعة الديوك والسيليستي
شارك هذا الخبر

Thursday, July 05, 2018


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعيين الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا لقيادة مباراة الدور ربع النهائي لمونديال روسيا بين فرنسا والأوروغواي المقررة الجمعة في نيغني نوفغورود.

وقد يبدو قرار الفيفا مفاجئا لكون المنتخب الفرنسي أخرج نظيره الأرجنتيني من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه 4-3، بيد أن قوانين الاتحاد الدولي لا تمنع ذلك.

ويحمل المنتخب الفرنسي ذكرى سيئة من الحكم بيتانا الذي قاد مباراته في الدور ذاته في مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا حيث خسر "الزرق" صفر-1، فيما واصل المانشافت طريقه نحو اللقب.

وسبق لبيتانا الذي سيساعده مواطناه هرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي، قيادة ثلاث مباريات في النسخة الحالية، هي المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية (5-صفر)، والمكسيك مع السويد (صفر-3) في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، ثم ثمن النهائي بين كرواتيا والدنمارك (4-3 بركلات الترجيح، الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

ومنح ركلتي جزاء في المونديال الحالي، واحدة للسويد، وأخرى لكرواتيا.

وأعلن الاتحاد الدولي أيضا أسماء حكام المباريات الثلاث الاخرى في ربع النهائي. وسيقود الصربي ميلوراد مازيتش مواجهة البرازيل وبلجيكا الجمعة، والهولندي بيورن كويبرس مباراة السويد مع إنجلترا، والبرازيلي ساندرو ريكي مباراة روسيا مع كرواتيا السبت.

مقالات مشابهة

بوغبا يرعب جماهير مانشستر يونايتد بـ"التسديدة الأعجوبة"

بطولة الأندية العربية لكرة السلة هومنتمن لن يتنازل عن اللقب بسهولة

مونديال 2030… ايرلندا تدخل على “الخط البريطاني”

رقم تاريخي مفجع يؤكد "حقيقة راموس"

بداية نارية للدوري اللبناني وصراع رباعي على اللقب

هدف فيرمينو يسقط سان جيرمان

إيقاف كوستا أربع مباريات

بطولة بيروت المفتوحة بالتايكواندو وسحب القرعة الخميس

صف تدريبي جديد من فيتنس فيرست مستوحى من تمارين الباليه