مبان ليست بحاجة إلى أجهزة تكييف... تبرد نفسها بنفسها!
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 04, 2018

يعمل خبير في الهندسة المعمارية بجامعة أمريكية على تصميم مبان لا تحتاج إلى أجهزة تكييف، بفضل اعتمادها على فكرة التبريد الذاتي، المستند إلى نظام التهوية الطبيعي وتدفق الهواء والأنماط الطبيعية للشمس لتنظيم درجة حرارة المبنى.

ويندرج هذا المفهوم ضمن مصطلح "العمارة المستدامة" أو "التصميم البيومناخي" الذي يستخدم البيئة المحيطة بالمبنى لإدارة درجة الحرارة والضوء داخل المبنى بشكل سلبي، بدلاً من الاعتماد على نظام التسخين والتبريد الميكانيكي.

وأوضح المهندس المعماري لا روشيه بجامعة بوليتكنيك بولاية كاليفورنيا أن مثل هذا التصميم أقل استهلاكاً للطاقة وأكثر صداقة للبيئة وأقل من ناحية البصمة الكربونية، واصفاً هذا التصميم بـ "مبنى يصبح مُكيف الهواء".

يُذكر أن فكرة التبريد السلبي ليست بالجديدة، فقد استخدمتها دول عربية مثل مصر والمغرب، حيث تم تطوير العديد من الحلول منذ قرون، لتدشين منازل ومبان قائمة على مبدأ التهوية الطبيعي، بحسب موقع ذا دايلي بيست.

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات