بعد الفيديو المثير للجدل عن حادثة الطفل في الميتم .. وزارة الشؤون تتحرّك!
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 03, 2018

نشر أحد المواطنين على حسابه على فايسبوك فيديو يظهر طفلا يصرخ على شرفة بينما كانت امرأة تمسك به غير أنه أصر على الهروب من الشرفة.

وبحسب المواطن الذي نشر الفيديو فان هذه الحادثة حصلت في ميتم في منطقة باب الرمل في طرابلس.

ولم تعرف أسباب أو خلفيات هذا الفيديو وما اذا كان الطفل يصرخ في محاولة منه للهروب أم أن شيئا ما حصل سابقا دفعه الى الهرب.

ولاحقاً، أوضحت مديرة جمعية "الإنماء الإجتماعي الخيرية" عواطف نابلسي، وهي الجمعية المسؤولة عن الميتم، أنّ "الحادثة حصلت منذ حوالى 3 أو 4 أشهر وقد أجرت وزارة الشؤون الإجتماعية التحقيق اللازم بها مع المربية ومع الأهل"، إذ انّ أهل الطفل مطلّقان وهو موجود في الميتم منذ 10 سنوات مع شقيقه.

وقالت عبر قناة "الجديد" إنّ "الطفل مشاغبٌ جداً، وما ظهر في الفيديو يدلّ على أنّه لم يكن يتعرّض للضرب، وما حدث أنّ أحد زملاء الطفل رمى كرة إلى السطح وأراد الطفل أن يقفز من الشرفة ليجلب الكرة، فركضت المشرفة التي ظهرت معه لإنزاله ومنعه من السقوط فبدأ بالصراخ وهي لم تقم بضربه أبداً".




وعلى الفور صدر عن المكتب الاعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي التوضيح التالي:

بعد تداول شريط مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن حادثة مع احد الاطفال في ميتم في طرابلس، يهم وزارة الشؤون الاجتماعية ان توضح ان الفيديو يعود الى اكثر من 3 اشهر بحسب الميتم، ورغم ذلك كلفت الوزارة مساعدات اجتماعيات وفريق عمل من محافظة الشمال لزيارة المؤسسة، وقد بدأت التحقيقات مع الموظفين وتواصلت اليوم مع الطفل المعني واهله وسيتابع غدا الملف فريق عمل متخصص من الادارة المركزية.
ويؤكد وزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي ان الوزارة لن تتهاون ولن تسمح لاي انتهاك للطفل او لحقوقه ان في المؤسسة او في المنزل وستتخذ التدابير اللازمة على ضوء نتيجة التحقيق.

مقالات مشابهة

سعيد: "يكفي تربيح جميلة بالدم"... وجعجع مظلوم!

تفضل الشاي أم القهوة؟ دراسة علمية تكشف سر إجابتك

الكويت تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرة

المغرب.. وزير المالية يتوقع جني 5 مليارات درهم مقابل بيع مؤسسات الدولة

الرياشي: اجراءات السعودية بقضية خاشقجي تسير بالاتجاه الصحيح

محمد عبيد: السعودية ضغطت على جعجع ليقبل حصّته والسير بالحكومة

الجيش يوضّح تفاصيل جريمة مقتل نجوى سيف

الصمد: لا تراجع عن عن توزير أحد النواب السنّة الستة المستقلين

كرامي: لا نريد كسر الحريري