عيتاني: سيتمّ فرض غرامات على رمي النفايات خارج المستوعبات
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 3, 2018

شدد رئيس المجلس البلدية لمدينة ​بيروت​ ​جمال عيتاني​، على أنّ "العمل البلدي ليس مجرّد مشاريع بل هو نظرة مستقبلة إلى المدينة الّتي ترعاها البلدية، ووضع خطة متكاملة لتطويرها والقيام بإقتصادها"، مشيرًا إلى أنّه "كان لا بدّ من أن نكمل بعملنا اليومي ورؤيتنا المستقبلية بشكل متساو. أهمّ ما في الموضوع، هو كيفيّة تطوير اقتصاد المدينة من خلال المشاريع البلدية"، لافتًا إلى "أنّنا نشجّع الإستثمار الخارجي، ما يحرّك العجلة الإقتصادية".

وبيّن في حديث تلفزيوني، أنّ "المهرجانات والنشاطات في بيروت أعطت ثقة للناس أنّ بيروت لا زالت تنبض بالحياة وستبقى كذلك. رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة الجديدة ​سعد الحريري​ أصرّ على أنّه يريد إعادة الحياة ل​وسط بيروت​"، منوّهًا إلى أنّ "هذا المشهد أعاد بيروت كوجهة سياحية للبنانيين أوّلًا وللسياح ثانيًّا. كما أنّ هذه النشاطات لم تتوقّف عند ​ساحة النجمة​، بل أقمنا احتفالات في ​الأشرفية​ و​حرش بيروت​، فنحن نؤمن بالإقتصاد المناطقي".

وأوضح عيتاني بالنسبة إلى أزمة ​النفايات​، "وجدنا أنّ الحلّ ينطلق من المنزل، وذلك كفيل بتخفيض عدد النفايات. بدأنا بالفرز من المنازل، وإذا لم نؤمّن مكانًا لتطوير النفايات المفروزة، لن نصل إلى نتيجة"، مبيّنًا "أنّنا أمنّا للناس مستوعبات يمكنهم رمي النفايات القابلة للتدوير داخلها، وأتمنى من الناس أن تتجاوب معنا، فبمجرّد الدوس على الأرضية، تُفتح المستوعبات"، لافتًا إلى أنّه "سيتمّ فرض غرامات على رمي النفايات خارج المستوعبات".

مقالات مشابهة

عصري وقوي، الهاتف الذكي الأنسب للفئة الشابة

الحريري يلتقي ديما جمالي في هذه الأثناء

الوزير ريشار قيومجيان: اتفقتا بالبيان الوزاري على النأي بالنفس وفوجئنا بتحركات بعض الوزراء باتجاه سوريا التي وضعت رئيس حكومتنا على لائحة الاٍرهاب

الوزيرة فيوليت الصفدي: سنعمل من أجل إعادة ديما جمالي إلى البرلمان من خلال الانتخابات النيابية التي ستُجرى

“الدستوري” رد بالأساس مراجعة طعن الخير بنيابة علم الدين في المنية

الجراح: الجلسة استمرت 4 ساعات ونصف الساعة وبعض الوزراء طالب بالكلام لكن الرئيس عون رفع الجلسة لضيق الوقت

الجراح: تم تأجيل موضوع الست الدرجات الذي طرحه الوزير شهيب لضيق الوقت وسيتم مناقشته في الجلسات المقبلة

علي حسن خليل: حصل نقاش حول زيارة الغريب إلى دمشق وحول مواقف بو صعب ولكن نحن أكدنا اننا مع توسيع العلاقات مع سوريا

الجراح: الرئيس عون شدد على ضرورة عودة النازحين وعدم ربطه بالحل السياسي ونحن نخاف من تجربة اللاجئين الفلسطينيين ولا يمكن سوى التعامل بجدية مع هذا الموضوع