عيتاني: سيتمّ فرض غرامات على رمي النفايات خارج المستوعبات
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 03, 2018

شدد رئيس المجلس البلدية لمدينة ​بيروت​ ​جمال عيتاني​، على أنّ "العمل البلدي ليس مجرّد مشاريع بل هو نظرة مستقبلة إلى المدينة الّتي ترعاها البلدية، ووضع خطة متكاملة لتطويرها والقيام بإقتصادها"، مشيرًا إلى أنّه "كان لا بدّ من أن نكمل بعملنا اليومي ورؤيتنا المستقبلية بشكل متساو. أهمّ ما في الموضوع، هو كيفيّة تطوير اقتصاد المدينة من خلال المشاريع البلدية"، لافتًا إلى "أنّنا نشجّع الإستثمار الخارجي، ما يحرّك العجلة الإقتصادية".

وبيّن في حديث تلفزيوني، أنّ "المهرجانات والنشاطات في بيروت أعطت ثقة للناس أنّ بيروت لا زالت تنبض بالحياة وستبقى كذلك. رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلّف تشكيل الحكومة الجديدة ​سعد الحريري​ أصرّ على أنّه يريد إعادة الحياة ل​وسط بيروت​"، منوّهًا إلى أنّ "هذا المشهد أعاد بيروت كوجهة سياحية للبنانيين أوّلًا وللسياح ثانيًّا. كما أنّ هذه النشاطات لم تتوقّف عند ​ساحة النجمة​، بل أقمنا احتفالات في ​الأشرفية​ و​حرش بيروت​، فنحن نؤمن بالإقتصاد المناطقي".

وأوضح عيتاني بالنسبة إلى أزمة ​النفايات​، "وجدنا أنّ الحلّ ينطلق من المنزل، وذلك كفيل بتخفيض عدد النفايات. بدأنا بالفرز من المنازل، وإذا لم نؤمّن مكانًا لتطوير النفايات المفروزة، لن نصل إلى نتيجة"، مبيّنًا "أنّنا أمنّا للناس مستوعبات يمكنهم رمي النفايات القابلة للتدوير داخلها، وأتمنى من الناس أن تتجاوب معنا، فبمجرّد الدوس على الأرضية، تُفتح المستوعبات"، لافتًا إلى أنّه "سيتمّ فرض غرامات على رمي النفايات خارج المستوعبات".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 20/9/2018

الكشف عن جنس مولود النجمة نانسي عجرم

بولتون: سننتهج أساليب دفاعية وهجومية للرد على الهجمات الإلكترونية

أردوغان: ذكرى كربلاء تذكرنا بحاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

قتيلان وجريحان في حادث سير مروع على طريق عام عميق

معارك جديدة بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية توقع قتلى وجرحى

شارل رزق: تنفيذ حكم المحكمة الدولية على عهدة الإنتربول

واشنطن: ايران مسؤولة عن أي هجمات على منشآتنا بالعراق

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله