نهرا عرض مع وفد ميرسي كور رفع القدرات التشغيلية للبلديات واتحاداتها
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 03, 2018

عرض محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس، مع وفد من منظمة "ميرسي كور" برئاسة مدير مكتبها في لبنان ومستشارها الاقليمي للبرامج جورج انطوان، كيفية تقديم المساعدات التنموية وتطوير التعاون ورفع القدرات التشغيلية للبلديات واتحاداتها في الشمال.

حضر اللقاء رئيس اتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبه، مستشار المحافظ لشؤون التنمية الدكتور ماهر تميم.

وشكر انطوان للمحافظ نهرا رعايته اللقاء، وعرض لمحة شاملة عن مهام منظمة مرسي كور التي تهدف الى تقديم الدعم للمجتمعات المحلية في الشمال وغيرها من المناطق، مطلعا المشاركين على المشاريع المنوي تنفيذها في الشمال، لا سيما في منطقة المنية، حيث ستعمد المنظمة الى تقديم مشروع لاتحاد بلدياتها يتم خلاله تحسين ادارة فرز النفايات من ناحية استقبالها ومعالجتها، بالاضافة الى تقديم آليات لجمع النفايات".

وشدد على "أهمية التعاون والتنسيق في هذا المشروع الحيوي والمهم لسكان المنطقة صحيا وبيئيا"، متمنيا "استكمال التعاون مع المحافظ نهرا الذي يقدم كل الدعم والتسهيلات التي تسهم في انجاح مشاريع منظمة مرسي كور في المناطق الشمالية كافة".

وشكر المحافظ نهرا "المسؤولين في المنظمة على المشاريع التي تنفذها في الشمال"، معتبرا أن "معالجة مشكلة النفايات هي ثمرة تعاون بين المواطن والبلديات والمجتمع المدني برمته"، مؤكدا أن "من حق المواطن أن ينعم ببيئة نظيفة وصحية، ولكن عليه واجب التعاون والمساعدة لتحقيق هذا الهدف من خلال عملية فرز النفايات من المصدر".

أضاف:"نحن مستعدون لمواكبة وتقديم الدعم والمساعدة لأي عمل تنموي في الشمال، مع العلم ان مناطقنا محرومة منذ زمن بعيد وهي بحاجة ماسة وملحة لتنفيذ مشاريع حيوية وتنموية عدة فيها، لذا علينا جميعا كمسؤولين ورؤساء بلديات ومنظمات محلية ومدنية ودولية، التعاون للتمكن من تقديم كل ما تحتاجه هذه المناطق من تنمية".

مقالات مشابهة

كلام في بكركي... "اول دخولو شمعة طولو"

حاكم ولاية كاليفورنيا يعلن عزمه مقاضاة ترامب لإعلانه حالة الطوارئ

خروج الأمير عبد العزيز بن فهد من الإقامة الجبرية إلى قصره في الرياض

فادي سعد: نتمنى ان تكون حكومة الـ2019 بحجم المسؤولية التي اوكلت لها

حكومة أردوغان تمنع تجمعا تضامنيا مع النائبة السجينة

سعيد عبر تويتر: هل هذه المرًة الاولى في تاريخ المجلس يعطي حزب الله الثقة للرئيس الحريري؟

المجلس النيابي يصحح: الحكومة نالت ١١٠ اصوات ثقة مقابل ٦ لا ثقة

ترامب: أستحق نوبل للسلام

فنيانوس: نتوقع ايرادات بقيمة ١٤٠٠ مليار