محمد صلاح يصبح الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 03, 2018


أعلن نادي ليفربول تمديد عقد لاعبه المصري محمد صلاح بعقد جديد يمتد لخمس سنوات بعد أقل من عام على وصوله إلى النادي الإنكليزي قادماً من روما. في الوقت الذي يرى فيه يورغن كلوب مدرب الفريق أن هذا الخبر سيمنح الفريق استقراراً ويمنح اللاعب حافزاً للتقدم والتحسن. سيلعب الدولي المصري لليفربول حتى عام 2023، في عقد جديد خال من بند جزائي (بند تحريري). وقدم صلاح موسماً هو الأفضل منذ انطلاقة مسيرته الاحترافية سجل فيه 44 هدفاً في 52 مباراة، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز إضافة إلى الحذاء الذهبي كهداف للبطولة. وتبع صلاح فيرمينو الذي وقع عقداً طويل الأمد، على أن يلحق بهما ساديو مانيه.

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل مالية حول الصفقة الجديدة، لكن من المتوقع أن يضاعف أجره إلى نحو 200 ألف جنيه استرليني في الأسبوع (ما يجعله الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول)، وعدم وضع البند الجزائي يضع ليفربول في موقف قوي خصوصاً أن النادي سيكون له القرار في بيع اللاعب في حال قرر صلاح الرحيل مستقبلاً. وارتفعت قيمة صلاح السوقية منذ انضمامه إلى ليفربول الصيف الماضي، خصوصاً بعد الأداء الذي قدمه مع النادي في دوري الأبطال والإنكليزي الممتاز. وبدأت المفاوضات بشأن عقد جديد مع وكيل أعمال اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً قبل نهاية الموسم الأول. وجاء ذلك في ظل الأخبار التي تناقلتها الصحف باهتمام ريال مدريد باللاعب.

ونجح صلاح في التأهل مع ناديه إلى دوري أبطال أوروبا بعد حلولهما في المركز الرابع، كما وصل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، حيث أجبر صلاح على الخروج بعد تعرضه لإصابة في كتفه، ليخسر ليفربول بعد ذلك (1ــ3) لكنه عاد ليشارك في مباراتين مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم ونجح في تسجيل هدفين، الأول كان من ركلة جزاء أمام روسيا حيث خسرت مصر (3ــ1)، والثاني في مرمى السعودية المباراة التي انتهت بفوز «الخضر» 1ــ2. وقال كلوب الذي عاد إلى «ميلوود» مركز تدريبات ليفربول بغية بدء التحضيرات للموسم المقبل: «أعتقد أن هذا الخبر يمكن رؤيته على ما هو عليه، مكافأة الشخص الذي ساهم بشكل كبير في الفريق في الموسم الماضي. يوضح هذا التجديد أمرين، إيمانه بليفربول وإيماننا به. نريد مواهب من الطراز العالمي لرؤية أن لديها منزلاً في أنفيلد (ملعب ليفربول) حيث يمكنها تحقيق جميع أحلامها المهنية وطموحاتها، فنحن نعمل جاهدين معاً لتحقيق ذلك».


وأضاف: «الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هو أن أفضل شيء عن مو (محمد صلاح) هو أنه لا يعتبر نفسه أكثر أهمية من الفريق أو أي شخص آخر ضمنه. إنه يعترف بزملائه، وقد ساعده هذا النادي على تحقيق النجاح الفردي في الموسم الماضي. يرى الجوائز الفردية تأتي لأنه جزء من شيء أكبر خاص. كان الموسم الماضي مميزاً مع العديد من اللحظات الخاصة لكننا نريد المزيد. نريد أن نكون أكثر نجاحاً ونحقق المزيد من النجاح معاً». وحصل صلاح على فترة راحة طويلة في ظل وجوده مع منتخب بلاده في كأس العالم روسيا، حيث لن يكون حاضراً مع اللاعبين الذين يتابعون التدريب قبل بداية الموسم.
ودخل صلاح تاريخ ليفربول من بابه الواسع بعدما سجل ثاني أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، متأخراً بفارق ثلاثة أهداف فقط عن صاحب الرقم القياسي الويلزي إيان راش (47)، ولكن متخطياً روجر هانت (42). وسجل المهاجم المصري 32 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليحقق رقماً قياسياً جديداً في دوري من 38 مباراة في موسم واحد.

مقالات مشابهة

الدفاع الروسية: فتح ممرين للاجئين السوريين من الأردن ولبنان

أبي خليل يجتمع مع هيئة ادارة قطاع البترول

قاووق: إرادة خارجية تدخلت وزرعت التعقيدات والعراقيل

قوى الأمن: مفرزة سير صيدا تضبط عدداً من الآليات المخالفة

قاسم هاشم مستقبلا طلابا فازوا بمسابقة الحساب الذهني في ماليزيا: الاستثمار في التربية والانسان هو الاساس في بناء الوطن

قوى الأمن: مفرزة سير الجديدة تضبط عدداً من الدراجات الآلية المخالفة

بيري يزور عون ووزيري الدفاع والخارجية مودّعاً

انترفاكس: بدء المباحثات بين وزير الخارجية ورئيس هيئة الأركان الروسيين مع نتنياهو في القدس

الطبش: الجيش صمام الأمان لكل اللبنانيين