3 عادات يومية خاطئة تجعلكم عرضةً للإمساك... تجنّبوها!
شارك هذا الخبر

Tuesday, July 03, 2018

يعتبر الإمساك من المشاكل المزعجة التي تصيب قسم كبير منكم، ما يدفعكم نحو البحث عن طرق علاجه بشكل سريع. ولكن الإمساك لا يظهر فجأةً بل هو نتيجة عاداتٍ يومية غير صحيّة تؤدي إلى تراكم الالتهابات والسموم في الجسم وتبطىء نشاط حركة الأمعاء.



عادات يومية تسبب الإمساك



قلّة الحركة



إذا كنتم لا تمارسون التمارين الرياضة بشكل منتظم أو تقضون الكثير من الوقت في الجلوس، من السهل جداً ان تصابوا بالإمساك. كما أنه إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من أمراض معيّنة تجعلكم تمضون وقتاً طويلاً في الفراش بدون حراك، فأنت أيضاً عرضةً للإصابة بالإمساك. أمّا الرابط بين قلّة الحركة والإمساك هو ارتخاء عضلات الأمعاء وعدم قدرتها على العمل بالشكل الصحيح لهضم الطعام وتوزيع المغذيات الأساسية في الدم والتخلّص من الرواسب.



نصيحة: حاولوا ممارسة التمارين الرياضية يومياً وبشكل منتظم، ليس بالضرورة أن تكون تمارين مكثّفة بل بإمكانكم المشي لمدة 30 دقيقة يومياً ما يعزز من نشاط حركة الأمعاء عندكم ويجنّبكم الإصابة بالإمساك.



عدم تناول الكثير من الألياف الغذائية



في الواقع، إن الألياف الغذائية مهمة جداً لتنشيط حركة الأمعاء ولجعل البراز أكثر طراوةً ونعومةً. فالألياف الغذائية التي تعمل على ملىء الأمعاء، تزوّد الجسم بالماء وترطّبه كما أنها تساعد على التخلّص من رواسب الطعام بسهولة ما يمنع الإلتهابات وتراكم السموم في الجسم.



نصيحة: أضيفوا الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف إلى وجباتكم الرئيسية، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.



عدم تناول الكثير من الماء



إن جفاف الجسم وعدم حصوله على الكمية الكافية من الماء لترطيبه، يؤثّر كثيراً على حركة الأمعاء ويتسبب بعدم قدرتها على التخلّص من الرواسب بسهولة. إن هذا الأمر يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم وإلى الإلتهابات التي تظهر على شكل إنتفاخ في البطن قد تسبب في ما بعد الإصابة بالبواسير.



نصيحة: إن ترطيب الجسم مهم جداً ويخلّصكم من الإمساك، لذلك لا تهملوا شرب 8 أكواب من الماء يومياً أيّ ما يوازي الليترين.

صحتي

مقالات مشابهة

المشنوق لن يتخلّى عن خياره السياسي

كنعان: فرض الضرائب من دون قانون مخالفة دستورية والمفروض العودة للمجلس النيابي وتبرير الضريبة لا ان يتم ذلك من خلال قرارات تصدر عن مجلس الوزراء والرسوم تحتاج لدراسة مستفيضة لان الدين كبر وحجم الاقتصاد بات اصغر

مجلس النواب يقرّ مشروع قانون الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة

بري يرفع الجلسة التشريعية حتى السادسة مساء

بالصور- الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي التقى القيادات الدينية اللبنانية

روسيا اليوم: وزير الطاقة السعودي يؤكد استعداد أعضاء أوبيك والدول الأخرى خارجها لزيادة إنتاج النفط عند الحاجة

كيف يمكن التعامل مع نوبات الهلع؟

خاص – الحريري كان ينتظر من عون تسهيلا لولادة الحكومة!

الحجيري: كتلة المستقبل تعمل جاهدة من أجل الاسراع بتشكيل الحكومة