عدد كبير من تطبيقات الهواتف “تخترق الخصوصية”
شارك هذا الخبر

Monday, July 02, 2018

أكد باحثون في شركة متخصصة في أمن المعلومات، أن أكثر من 28 ألف تطبيق على هواتف “أيفون” و”أندرويد” تحتفظ بمعلومات شخصية عن أصحاب الهواتف.
وشمل بحث الشركة المختصة 2.7 مليون تطبيق، واكتشفت شركة شركة “آب أوثوروتي” أن أكثر التطبيقات التي تحتفظ بالمعلومات الشخصية، هي تطبيقات نظام “أندرويد”.

وجاء في تقرير الشركة أن 27227 تطبيقا على “أندرويد” يحتفظ بمعلومات المستخدم الشخصية، فيما كشف التقرير عددا أقل بكثير من التطبيقات المماثلة على نظام تشغيل أبل (1275 تطبيقا)، وذلك من بين قائمة التطبيقات المختبرة.

وسربت التطبيقات معلومات شخصية لـ2.6 مليون مستخدم، و25 مليون موقعا على الخريطة.

وقال التقرير إن قراصنة المعلومات يستطيعون الحصول على المعلومات الشخصية للمستخدمين بسهولة بالغة، لأن التطبيقات التي تحتفظ بالمعلومات لا تملك نظام حماية إلكتروني معقد.

ولم تنشر الشركة قائمة بأسماء التطبيقات “المسربة” للعلن، لكنها أكدت أن القائمة تضم تطبيقات في المجال المالي والرسائل النصية والسفر.

مقالات مشابهة

"التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام الدوير النبطية نقل إلى مستشفى النجدة الشعبية للمعالجة

قاسم: قدّمنا كل التسهيلات لتشكيل الحكومة

الراعي تلقى اتصالات تهنئة بمصالحة “القوات” و”المردة”

باسيل.. على خطى المرّ!

"بلدية بيروت" تفتح تحقيقاً : سنحاسب من تسبب بفيضان المجاري

الاعلامي خليل مرداس ضيف قناة الـNBN غدا

صدور حكم الإعدام في جريمة نصري ماروني وسليم عاصي

رئيس بلدية بيروت: سنتخذ اجراءات بحق كل من اقفل المجاري وكل من تعدى على املاك البلدية

رئيس بلدية بيروت في مؤتمر صحافي: ما حصل من فيضانات مرفوض وسنحاسب من تعدى على أملاك بلدية بيروت وسنتخذ كافة الاجراءات لوضع المتعدين عند حدودهم