خاص – لقاء عون – جعجع.. ما وراءه وما بعده
شارك هذا الخبر

Monday, July 02, 2018

خاص - يارا الهندي
الكلمة اونلاين


يدخل الفراغ الحكومي أسبوعا جديدا، من دون ان يلوح في الافق ما إن سيخرقه ام لا تطور ما بعد شهر ونيف على تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة سيما مع مغادرة الرئيس المكلف في إجازة تستمر لايام، بعد أن سبقه إلى ذلك رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

ولكن يبدو ان ثمة اصرار رافض لـ "المماطلة" و"التأخير" واندفاع لانجاز التشكيل سريعا ولحلحلة العقد التي تعرقل تأليف الحكومة المقبلة خصوصا لدى دوائر قصر بعبدا التي سجلت منذ ايام لقاء بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد رمي كرة التعطيل في الملعب المسيحي وتحديدا عند الرئيس عون الذي يقول زواره ان القول ان فخامة الرئيس يقف وراء رفض مطالب القوات بتمثيلها وفق حجمها التي اعطتها اياه الانتخابات النيابية الاخيرة والتي منحها الحق بحصة وازنة امر غير صحيح وفي غير محله.

فلطالما يشدد الرئيس عون وفق زواره على ضرورة اعطاء كل ذي حق حقّه فكيف اذا ما كان بموضوع الحصص الوزارية، وليس كما يصوّر البعض ممن يريدون الاصطياد في الماء العكر وكأن الرئيس عون هو المعرقل.

فالمتضرر الاول من عدم التأليف هو العهد يقول زوار القصر الجمهوري في بعبدا الذين يتوقعون لقاء اخر بين فخامة الرئيس وجعجع لاستكمال المشاورات ليبنى على الشيء مقتضاه خصوصا وان الايام المقبلة كفيلة بان يكون للجانبين تصور واضح للتركيبة الحكومية وفقا لما ارساه اتفاق معراب.

وبانتظار الاجتماع الثاني بين الرئيس عون وجعجع والتي تترقبه معراب والمفترض ان يؤسس لتشكيل الحكومة المقبلة على أسس مرضية لقطبي الثنائي المسيحي القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر بعد تفكيك العقدتين الدرزية والسنية، يلتزم المسؤولون القواتيون التهدئة وعدم الرد على رغم التصعيد من قبل محطة الـ OTV وعدد من مسؤولي التيار البرتقالي ومن ابرزهم الوزير بيار رفول.

كما وتنتظر معراب الترتيبات لعقد لقاء اخر بين جعجع والرئيس عون ليكون لقاء تخرج منه الحلول بشكل لا تدمر المجتمع المسيحي سيما في ضوء تفاهم معراب ونتائج الانتخابات النيابية الاخيرة التي اعطت القوات حجمها.



مقالات مشابهة

خاص- المردة: عقدة افتعلها باسيل.. ولا نقبل الا بالاشغال او مثلها!

خاص من دمشق - هذه الدول الخليجية التي تتواصل مع دمشق.. وهذا تصور سوريا للعلاقة بالخارج

خاص بالفيديو- تطوّر لافت لشركة "كريم": 20 مليون مستخدم و"الخير لقدام"

خاص- اللواء ابراهيم يستكمل ما بدأه بين الإشتراكي وحزب الله... مع التيار

لا تساهل خليجي بعد اليوم!

خاص - انتخابات نقابة محامي طرابلس.. معركة نقابية سياسية

خاص - لبنان يتنازل عن دوره الرسالي.. والعالم يؤكد عليه: لبنان مركزا ل‍رابطة العالم الإسلامي

خاص- trakMD... تقنية سهّلت زيارات الاطباء

خاص – صيغة حل للعقدة الدرزية!