الصداع النصفي لدى الرجال مرتبط بـ "النساء"!
شارك هذا الخبر

Sunday, July 01, 2018

وجد باحثون أن هرمون الإستروجين قد يلعب دورا في الصداع النصفي عند الرجال كما هو الحال لدى النساء.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من الهرمون، أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي مقارنة مع من يمتلكون مستويات منخفضة منه.

وللإستروجين تأثير على الصداع النصفي لدى النساء وتواتره وشدته، ومع ذلك، فإن العلماء وجدوا أن هذا الهرمون يشارك أيضا في الصداع النصفي عند الرجال، وهو اكتشاف يمكن أن يساعد على فهم ومعالجة بعض الأسباب الأساسية لهذه الحالة العصبية.

وقال الباحث في الدراسة، الدكتور فان أوسترهوت، من جامعة ليدن الطبية في هولندا، إن "بحثنا وجد مستويات متزايدة من الإستروجين لدى الرجال المصابين بالصداع النصفي، وكذلك أعراضا لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون".

وأجريت الدراسة على 39 رجلا بينهم 17 كانوا يعانون من الصداع النصفي العادي، وكانوا جميعا من العمر نفسه وفي حالات صحية عامة متشابهة.

ولأن العينة صغيرة، يقول الدكتور أوسترهوت: "يجب على المزيد من فرق البحث النظر في كيفية تأثير أنماط الهرمون على بداية الإصابة بالصداع النصفي".

ويعرف الصداع النصفي بأنه حالة عصبية تسبب ألما شديدا على جانب واحد فقط من الرأس عادة، ومن المعروف أيضا أن هذا المرض هو ثالث أكثر الأمراض انتشارا وسادسها تعقيدا في العالم.

والإستروجين هو الهرمون الجنسي الأنثوي المسؤول عن تطوير وتنظيم الجهاز التناسلي والخصائص الجنسية الثانوية لدى النساء، فهو يساعدهن على النمو خلال سن البلوغ وله دور هام في الدورة الشهرية.


إنديبندنت

مقالات مشابهة

المرصد العراقي: ضغوط على المعتقلين لتوقيع تعهدات بعدم التظاهر مجددا

طائرات اسرائيلية فوق البقاع تقصف أهدافا في الاراضي السورية

نتانياهو: وافقت على إجلاء أفراد من الخوذ البيضاء بطلب من أميركا وكندا

تحليق كثيف لطيران على علو منخفض في أجواء كسروان

3 جرحى في حادث سير

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن ان انتحاري استهدف نائب الرئيس الأفغاني في مطار كابول

البترون احتفلت بالعبور من قبرص الى خليج البحصة

قنابل اسرائيلية بإتجاه لبنان!

بالصورة - بعد انضمامه إلى الشانفيل ... هذا ما كتبه المدرب فؤاد أبو شقرا !