خاص – بكركي ترفع الصوت.. والسبب؟
شارك هذا الخبر

Saturday, June 30, 2018

خاص – يارا الهندي
الكلمة اونلاين

قلقة تبدو بكركي على مصير البلد في ظل التأخير في ولادة الحكومة العتيدة، وتشدّد دوائر البطريركية المارونية على وجوب تشكيل الحكومة في اسرع وقت وعلى ضرورة ان يتدارك المعنيين الوضع ويسهلوا مهمة الرئيس المكلف لان الظروف لم تعد تحتمل مماطلة وتأخير.

فما يهمّ بكركي ان تتألف حكومة قادرة ان تجد حلولا لمشكلات الناس الحياتية والمعيشية والاقتصادية والاجتماعية. وانطلاقا من حرصها على مصلحة البلد والناس، تشدّد دوائرها على وجوب تضافر الجهود للاسراع في اعلان الولادة الحكومية كون البلد امام كارثة اقتصادية في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور والذي سيكون اكثر تدهورا اذا لم يتم تدارك الموضوع، وهو موقف جاء في بيانات سابقة لبكركي ويشدّد عليه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في غطته يقول النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم للكلمة اونلاين.

ومن غير المسموح ان يبقى الوضع على ما هو عليه يضيف المطران مظلوم في حديثه لموقعنا لكن ليس من صلاحيات بكركي ان تتدخل بين المسؤولين وان تيسّر الامور العالقة في كل ما يخص تشكيل الحكومة، كون الامور ليس من اختصاص المراجع الدينية انما فقط السياسية كرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف ورئيس المجلس النيابي.

اما الدور الذي يقتصر على بكركي يؤكد مظلوم فهو ان نصلّي لكي يلهم الله حكامنا ويساندهم وبمناسبة عيد مار بطرس وبولس الرسولان اللذين كانا لهما الدور الاول في بناء الكنيسة، نطلب بشفاعتهما لارشاد مسؤولينا وإلهامهم وتنوير عقولهم لكي يقوموا بواجباتهم في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

خاص- الحريري يناور بوزير من عند "ميقاتي".. وسنة 8 آذار يرفضون!

خاص من دمشق - داعش مجدداً في صدارة المشهد السوري!

خاص- لهذا "أطاح" البطريرك يازجي.. بالدكتور ايلي سالم من رئاسة جامعة "البلمند"!

خاص - صفحة جديدة بين الحريري وريفي؟

خاص بالفيديو- كلمة لافتة للشامسي من مستشفى العين والاذن في النقاش

خاص- حزب الله يستغرب النبرة المرتفعة... وتوزير سنّة 8 آذار بات من حصّة عون

خاص- خلفيات "الغزل" بين الحريري وميقاتي

لقاء المصالحة بين جعجع وفرنجية في بكركي عصرا

خاص- باسيل يحمل حلا وسطيا.. فهل يرى النور؟